البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ارتفاع أسعار النفط .. و"برنت" يسجل 77,71 دولاراً للبرميل

استكشافات نفط - صورة
استكشافات نفط - صورة أرشيفية

 قفزت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعدما أعلنت ليبيا القوة القاهرة في جانب من إمداداتها، ولكن الزيادة الإجمالية في إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وتباطؤ الطلب، يحدان من ارتفاع السوق.

وارتفع خام القياس العالمي برنت 41 سنتا أو 0.5% عن آخر إغلاق ليصل إلى 77,71 دولار للبرميل ، وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 57 سنتا أو 0,8% مسجلا 74,51 دولار للبرميل.

وأظهر مسح أجرته رويترز ونشرت نتائجه أمس الاثنين، أن إنتاج منظمة أوبك زاد 320 ألف برميل يوميا في يونيو عن مايو، ومجمل الإنتاج في يونيو هو الأعلى منذ يناير 2018.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا حالة القوة القاهرة في تحميلات ميناءي الزويتينة والحريقة، أمس، مما نتج عنه خسائر في الإنتاج بلغ إجماليها 850 ألف برميل يوميا بسبب إغلاق حقول وموانئ في شرق البلاد.

ويرى المتعاملون في تجارة النفط أن إنتاج الولايات المتحدة، الذي زاد 30% في العامين الأخيرين إلي 10,9 مليون برميل يوميا، يسد النقص الناجم عن تعطل بعض الإمدادات.

وفي آسيا، أكبر منطقة مستهلكة للنفط في العالم، تتراجع واردات النفط المنقولة بحرا منذ مايو، مع عزوف المستهلكين بسبب ارتفاع التكاليف وبعد أن بدأ خلاف تجاري متصاعد بين الولايات المتحدة والصين يؤثر على الاقتصاد.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك