البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

النفط يهبط مع إرتفاع إنتاج "أوبك" وسط خطط لزيادة الإمدادات

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة اليوم الاثنين مع زيادة الإنتاج من السعودية وروسيا بينما تعثر النمو الاقتصادي في آسيا وسط تصاعد للخلاف التجاري مع الولايات المتحدة. 

وأحدثت سلسلة من الإعلانات خلال مطلع الأسبوع حالة من الاضطراب في أسواق النفط، وهبط خام القياس العالمي برنت 2,4 % خلال الجلسة بعد أن كان قد ارتفع بأكثر من 5% الأسبوع الماضي.

وهبط برنت 1,93 دولار في التسوية إلى 77,30 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 21 سنتا في التسوية إلى 73,94 دولار للبرميل.

وقالت شركة المعلومات جينسكيب، إن مخزونات الخام الأمريكي بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما انخفضت 3,2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 22 يونيو، لكنها ارتفعت قليلا في الأيام الأربعة حتى 26 يونيو.

وغرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم السبت قائلا، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وافق على ضخ المزيد من النفط "ربما بما يصل إلى مليوني برميل"، لكن البيت الأبيض قال في وقت لاحق، إن الملك سلمان أبدى استعداده لزيادة الإمدادات إذا اقتضت الحاجة.

وأظهر مسح لـ"رويترز"، أن إنتاج السعودية زاد 700 ألف برميل يوميا من مايو، مقتربا من مستواه القياسي 10,72 مليون برميل يوميا المسجل في نوفمبر 2016.

وأظهر مسح أجرته "رويترز" ونشرت نتائجه اليوم الإثنين، أن إنتاج منظمة أوبك زاد بمقدار 320 ألف برميل يوميا في يونيو، وزادت الدول الأعضاء التي لديها أهداف إنتاج، والبالغ عددها 12 دولة، الإمدادات بمقدار 680 ألف برميل يوميا مقارنة مع مايو.

وقالت وزارة الطاقة الروسية اليوم، إن إنتاج روسيا ارتفع إلى 11,06 مليون برميل يوميا في يونيو، من 10,97 مليون في مايو.

وزاد إنتاج الولايات المتحدة 30 بالمئة في العامين الأخيرين إلي 10,9 مليون برميل يوميا، وهو ما يعني أن أكبر 3 منتجين في العالم يضخ كل منهم نحو 11 مليون برميل يوميا بما يلبي نحو ثلث الطلب العالمي على النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك