البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الغرف التجارية" يدعو الشركات البولندية للاستثمار فى مصر

أحمد الوكيل - رئيس
أحمد الوكيل - رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

دعا أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد  العام للغرف التجارية، رجال الأعمال والشركات البولندية، لضخ مزيد من الاستثمارات فى مصر وتعظيم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك فرص ممتازة للشركات البولندية مع نظيرتها المصرية فى عمليات التصنيع المشترك.

وأضاف خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البولندي، الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية "، أن مصر قطعت شوطا كبيرا على طريق الإصلاح الاقتصادي وخلق بيئة جاذبة للاستثمار، من خلال إدخال عدد من التعديلات على مشروعات القوانين وإصدار قوانين جديدة فى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد، بجانب الإنتهاء من إعداد أول خريطة استثمارية تضم الفرص المتاحة بكافة القطاعات بالتعاون مع الجهات المعنية".

ولفت "الوكيل"، إلى وجود العديد من الفرص والمجالات الاستثمارية التى يمكن الاستثمار فيها، من أهمها المشروعات القومية بمحور قناة السويس ومشروع 1,5 مليون فدان والعاصمة الإدارية الجديدة ، علاوة على الاستثمار فى أعمال البنية التحتية والسياحة والاتصالات والصناعات الغذائية.

وأكد أن مصر بفضل الإمكانيات والموارد الموجودة بها تعد أرض الفرص فى التجارة واللوجستيات، مشيرا إلى أهمية تعظيم العائد من اتفاقيات التجارة الحرة التى وقعتها مصر مع مختلف الدول والتى جعلت منها سوق ضخم يتجاوز 2,1 مليار مستهلك.

أضاف: الحكومة قامت باتخاذ العديد من الإجراءات الصلاحية الجريئة، فى مقدمتها قرار تحرير سعر الصرف  الذي يمثل نقلة كبيرة حققت مردودا واضحا على معدل الصادرات المصرية وخلق فرص تنافسية  بكافة الأسواق، لافتا إلى أن معدلات النمو شهد تحسنا ملحوظا على خلفية هذه الإجراءات حيث بلغت 5,3%.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك