البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

سفير الإمارات يفتتح ورشة عمل بالقاهرة حول بناء مجتمعات من المبتكرين

لمهندس جمعة مبارك
لمهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير دولة الإمارات

افتتح المهندس جمعة مبارك الجنيبى سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدي جامعة الدول العربية ورشة عمل نظمتها مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي بالقاهرة لبناء مجتمعات من المبتكرين وتعزيز العمل الجماعي الهادف إلى تحقيق الازدهار العالمي.

وقال سفير الامارات بالقاهرة أن مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي تهدف إلي مساعدة المجتمعات الأقل نموا وخدمة البشرية وتحويل دولة الإمارات إلى مجتمع من المبتكرين يتخذ من السعادة والإيجابية مقياساً للنمو والازدهار. 

وأشار السفير - في كلمة له خلال افتتاح اعمال الورشة- إلي أن اختيار اطلاق المبادرة كمنصة للابتكار المفتوح ستتيح الفرصة أمام المبتكرين ورواد الأعمال أينما كانوا للتواصل والتعاون وحل القضايا العالمية الملحة التي تؤثر على حياة المجتمعات العالمية.

وأوضح المهندس جمعة مبارك الجنيبي أن المبتكرين ورواد الأعمال سيستطيعون من خلال تبنيهم نهجاً يقوم على التصميم المبتكر والإبداعي، تحويل أفكارهم إلى واقع والنظريات إلى حلول وترجمة الأفكار إلى تأثير إيجابي ملموس.

ولفت إلي أن دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنذ تأسيسها، لها دورا مشهودا في العمل لما فيه مصلحة البشرية جمعاء، حتى أصبحت مبادراتها جزءًا أساسيًا من ثقافة الدولة وشعبها، وميراثًا تتناقله الأجيال بدءًا من المؤسس المغفور له الشيخ زايد وامتدادًا إلى قيادتنا الرشيدة.

وأكد ان اختيار القاهرة لاستضافة ورشة العمل هذه يستند الى الدور المركزي لجمهورية مصر العربية الشقيقة على الصعيد العربي والإفريقي والعالمي، ولاشتراك شعب وقيادة الامارات في الرؤى والأهداف التي تؤمن بحق الإنسان في كافة أنحاء العالم بعيش حياة كريمة آمنة تتوفر له فيها كافة مقومات الرخاء والازدهار، بالإضافة إلى علاقة الإخاء التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين .

وتعتبر هذة الورشة الأخيرة ضمن سلسلة من ورش العمل التي تهدف إلى تصميم التحديات المرتبطة بأكثر القضايا العالمية إلحاحًا والتي سيتم دعوة مجتمع المبتكرين العالميين إلى توفير حلول لها. حيث سيتم إطلاق هذه التحديات على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر المقبل.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد أطلق مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي خلال الدورة الافتتاحية لــ" القمة العالمية للصناعة والتصنيع" والتي استضافتها أبوظبي في شهر مارس من عام 2017 تقديرا لسعي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من خلال مبادراته الإنسانية والتنموية إلى مساعدة المجتمعات الأقل نموًا وخدمة البشرية ودور سموه في تحويل دولة الإمارات إلى مجتمع من المبتكرين يتخذ من السعادة والإيجابية مقياسا للنمو والازدهار.

وأعلنت مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي في وقت سابق من هذا العام انضمام ثماني منظمات تابعة للأمم المتحدة ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "MIT" إلى المبادرة العالمية التي تسعى إلى بناء مجتمعات من المبتكرين في القطاع الصناعي لدعم الابتكار وإقامة شراكات جديدة وتعزيز العمل الجماعي الهادف إلى تحقيق الازدهار العالمي.

وتضم المبادرة تحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين وهو عبارة عن منصة للابتكار المفتوح عبر الإنترنت تتيح الفرصة أمام المبتكرين ورواد الأعمال أينما كانوا للتواصل والتعاون وحل القضايا العالمية الملحة التي تؤثر على حياة المجتمعات العالمية.

ويستطيع المبتكرون ورواد الأعمال ـــ من خلال تبنيهم نهجا يقوم على التصميم المبتكر والإبداعي ـــ تحويل أفكارهم إلى واقع والنظريات إلى حلول وترجمة الأفكار إلى تأثير إيجابي ملموس، فيما تكرم "جائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي"، الشركات الصناعية التي تبنت تحدي محمد بن راشد للمبتكرين الصناعيين الذي يتميز بأكبر أثر اجتماعي إيجابي يسهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وأعلنت المبادرة أربع قضايا عالمية ملحة تبنتها هذه المنظمات لتكون جزءًا من مجال عمل المبادرة والسعي إلى توفير حلول عملية ومبتكرة لأبرز التحديات المرتبطة بهذه القضايا التي تشمل الطاقة المستدامة والتطوير الزراعي والقضاء على الجوع والمدن المستدامة إضافة إلى الحد من الفجوة الرقمية والقضاء على الأمية الرقمية.

وركزت ورشة العمل على العديد من الأسئلة الهامة مثل طرق ضمان اكتفاء المدن ذاتيًا من الغذاء والطاقة، ومنهجيات استخدام التكنولوجيا لإشراك الشباب في تنمية المجتمعات الريفية؛ وطرق تكريس المواطنة الرقمية ومحو الأمية الرقمية خلال ردم الفجوة الثقافية والجغرافية.

وناقشت ورشة العمل في القاهرة القضايا الملحة وتحدد التحديات المرتبطة بها بمشاركة ممثلين عن كل من جامعة الدول العربية، ووكالات ومنظمات تابعة للأمم المتحدة وعدد من المنظمات العربية والدولية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك