البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

هالة السعيد: طفرة في تمكين المرأة لتقلد المناصب القيادية بالدولة

د. هالة السعيد وزيرة
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط أثناء لقاءها مع د. شريفة شريف

أكدت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بالمرأة المصرية، وتهتم بتمكينها وتأهيلها لتقلد المناصب القيادية بالدولة، وقالت إن الحياة السياسية المصرية شهدت مؤخرًا العديد من الاستحقاقات التاريخية فيما يتعلق بتمكين المرأة على كل الأصعدة، متابعة أنه ولأول مره منذ أكثر من خمسين عامًا تضم الحكومة المصرية 8 وزيرات سيدات في التشكيل الحكومي نفسه، كما استطاعت مصر الوصول للمركز التاسع والتسعين عالميًا بين 144 دولة في مؤشر الفجوة بين الجنسين من حيث شغل المرأة للمناصب العليا.

وتابعت: ان البرلمان في دورته الحالية جاء كواحدًا من أكبر البرلمانات المصرية من حيث عدد النائبات السيدات ليبلغ عددهن 89 نائبة في الدورة ذاتها منهن 14 سيدة معينة بنسبة 15% من إجمالي عدد المقاعد بعد ان كانت النسبة 1.8% في 2012 مشيرة إلى أن مصر حالياً تشهد طفرة هائلة في وضع المرآه في المجتمع ومشاركتها وتواجدها على الساحة.

واستكملت السعيد حديثها حول بعض ما استطاعت المرأة المصرية تحقيقه على الصعيد الدولي لتذكر د.مني أبو زيد بحصولها على منصب مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الافريقي ومصممة الجرافيك غادة والى والتي تعد أول امرأة مصرية يتم اختيارها ضمن قائمة أفضل 100 مصمم جرافيك على مستوي العالم لعام 2017.. وتابعت السعيد أنه ولأول مره تشغل سيدة منصب نائب محافظ البنك المركزي المصري، وهي لبني هلال، فضلًا عن ارتفاع عدد القاضيات في مصر إلى 66 قاضية.

وأوضحت د. هالة السعيد أن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 تضع اهتماماً بالغًا بالمرأة وتمكينها حيث تتضمن العديد من البرامج التي تهتم بالمرأة العاملة أو المرأة المعيلة والتي تضمن حق المرأة في كل الأحوال من توفير حياة معيشية عادلة ان كانت مرأة غير عامله أو توفير التأهيل اللازم لها ان كانت عاملة.

وأشارت السعيد أن وزارة التخطيط استطاعت السير على هذا النهج بتوفير العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية للعاملات بالجهاز الإداري للدولة فضلًا عن إيمانها بتعيين القيادات من السيدات وأشارت السعيد بوصفها رئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، باختيار د.شريفة شريف لتكون أول إمرأة تتولي منصب المدير التنفيذي للمعهد وذلك تأكيدًا على الاهتمام الذى توليه الوزارة بالمرأة وتمكينها في المجتمع فضلًا عن مساهمة الوزارة في توفير برامج الحماية الاجتماعية اللازمة للمرأة في مصر.

وقالت د. شريفة الشريف أن الفكر الحالي يتجه فعليًا نحو استغلال قدرات الشباب والمرأة وتمكينهم من المشاركة الجدية في الحياة السياسية إيمانا بقدراتهم في إحداث جديد بأفكارهم وابداعاتهم مضيفه أن وزارة التخطيط من أكثر الجهات التي تهتم بمشاركة وتمكين المرأة حيث تمثل المرأة العامله بها في المناصب القيادية نسبة كبيرة من العاملين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك