البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

دراسة إنشاء مركز "عربي- صيني" للتدريب السياحي والفندقي بتونس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يناقش اجتماع المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة اليوم الدراسة النهائية لإنشاء مركز "عربي- صيني" للتدريب السياحي والفندقي بتونس، كون السياحة الصينية أصبحت تمثل الرافد الأول للسياحة على المستوى العالمي، حيث يقدر تدفق السياح الصينيين إلى البلدان العربية بـــــ 2 مليون سائح سنويًا.

ويبحث الاجتماع دور المنظمة العربية للطيران المدني في دعم السياحة العربية الي جانب دور الإعلام السياحي في تنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة. 

كذلك يناقش وضع معايير الجودة السياحية لمجالي الإعلام السياحي ووكالات السياحة والسفر إلى جانب بحث اقتراح مقدم من وزارة السياحة في جمهورية مصر العربية بوضع جائزة للمجلس الوزاري العربي للسياحة في مجال التميز والابتكار.

كما سيصدر عن المكتب التنفيذي توصيات بشأن تلك الموضوعات، ومن ثم يتم رفعها إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته القادمة "ديسمبر2018" للنظر في إقرارها.

يذكر أن الدورة 22 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة بدأت اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة زايد بن راشد الزياني وزير السياحة البحريني، ومشاركة كل من المملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية التونسية والسعودية والمملكة العربية السعودية والعراق وليبيا ومصر والمغرب، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية "قطاع الشئون الاقتصادية".
 
يتضمن جدول الأعمال سبعة بنود، أهمها الترتيب لعقد اجتماع مشترك لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية بهدف بناء شراكات فاعلة بين الدول العربية في مجالي السياحة والثقافة، واعتماد السياحة محركًا رئيسًا للتعريف بالتراث الثقافي العربي، وركيزة أساسية للمحافظة عليه واستثماره وتطويره، وإبراز الإمكانات التنموية الهائلة لقطاع السياحة الثقافية في الوطن العربي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك