البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

40 % زيادة متوقعة بأسعار"البرامج السياحية" بعد ارتفاع "الوقود"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقع خبراء القطاع السياحى زيادة أسعار البرامج السياحية بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40% وذلك بعد قرار الحكومة برفع أسعار الوقود وفقاً لبرنامج الإصلاح  الإقتصادى الذى تعكف على تنفيذه.

ورفعت الحكومة صباح السبت الماضى أسعار المواد البترولية بنسب تتراوح ما بين 17.4% و66.5%، حسب نوع المنتج البترولي.

 وأكد مستثمرون سياحيون، أن رفع أسعار الوقود سينعكس بالسلب على القطاع السياحى،  خاصة أن الفنادق العائمة يمثل السولار فيها 45% من تكلفة الرحلة متوقعين أن ترتفع الخدمات السياحية بها بنسبة تتجاوز الـ 30%.

وقالوا أن الفنادق تواجه ركوداً منذ اندلاع ثورة  25 يناير ولا تستطيع رفع سعر خدماتها فى ظل تدنى حركة السفر الوافدة لمصر، مشيرين إلى أنه من غير الممكن رفع أسعار المنتج السياحى فى ظل انخفاض حركة السفر الوافدة إلى مصر.

وأكد هشام على رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء، أن ما  يقارب من  90% فنادق شرم الشيخ تعمل بالسولار مما يؤكد ارتفاع سعر الخدمة السياحية بنفس نسبة الزيادة.

 أضاف: "من حق الدولة رفع سعر الوقود وفقاً لبرنامجها الإقتصادى مع ضرورة دراسة القرار واتخاذ إجراءات تحوطية تدعم أحد أهم القطاعات  كمصدر للعملة الإجنبية والتى تؤثر بشكل  مباشر على الاقتصاد القومى".

 ومن جانبه أكد عادل راضى رئيس جمعية مستثمرى مرسي علم، أن قرار زيادة أسعار الوقود سوف يتسبب في خسائر بالنسبة للتعاقدات القديمة التي أبرمتها الشركات مع منظمي الرحلات الأجانب.

وأشار الى أن الفنادق  ستتحمل فارق الأسعار لحين انتهاء التعاقد، لافتاً إلى  أن زيادة أسعار المحروقات يضاعف الأعباء على القطاع السياحي بعد الزيادة الأخيرة في سعر الكهرباء.

أوضح أن نسبة المحروقات تمثل أكثر من 35% من قيمة البرنامج السياحي، متوقعاً أن يساهم  ارتفاع أسعار السولار والبنزين فى زيادة سعر البرنامج السياحي المباع بنسبة تتراوح بين 30 إلى 40%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك