البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

مدبولي: المتحف الكبير أحد المشروعات العالمية على المستوى الثقافي

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي ووزير الأثار أثناء الزيارة

صرح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن جولته اليوم لتفقد الأعمال بمشروع تطوير هضبة الأهرام، ومشروع المتحف المصرى الكبير، تأتي للتأكيد على أهمية تلك المشروعات العملاقة المبشرة والتي تدعو إلى الفخر لتنفيذها بأياد مصرية، منوهاً أن مشروع المتحف المصرى الكبير سيغدو أحد المشروعات العالمية بكل المقاييس في المجال المتحفي والثقافي.

وقال رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفى عقده فى بهو المتحف المصرى الكبير: فيما يتعلق بمشروع تطوير هضبة الأهرام، سيتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة خلال أسبوعين، بحيث يكون هو المدخل الجديد لكل السائحين لزيارة منطقة الأهرام وتنظيم العمل فيها للحفاظ على الصورة الحضارية لمصر.

 وفيما يتعلق بمشروع المتحف المصرى الكبير وجه رئيس الوزراء الشكر إلي اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة الآثار، مشيراً إلى أن ما يتم بالمتحف يعد قصة نجاح مصرية حقيقية، مشيداً بنسب الإنجاز ومعدلات التنفيذ خلال سنة والتي وصلت من 17% إلي 78% بالتعاون مع شركات المقاولات المصرية، حيث من المتوقع أن تكون المرحلة الأولي للمتحف جاهزة للافتتاح علي نهاية العام بناء علي توجيهات رئيس الجمهورية، وسيسهم ذلك في جذب المزيد من الوفود السياحية إلي مصر خلال هذه المرحلة وتحقيق نقلة نوعية كبيرة. 

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى أنه يتم العمل بالتوازي علي تطوير شبكة الطرق في هذه المنطقة، وافتتاح مطار سفينكس الدولي "غرب القاهرة" لقربه من هذا الموقع حيث يبعد نحو 12 كم، هذا فضلاً عن وجود تصور جار دراسته لإنشاء مجموعة من الفنادق العالمية خلال الفترة القادمة لإعادة الجذب السياحي لتلك المنطقة المهمة.

رافق رئيس الوزراء فى جولته الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة، واللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وفى نهاية الجولة، وعقب المؤتمر الصحفى، سجل الدكتور مصطفى مدبولى، كلمة تذكارية، فى سجل المتحف، كتب فيها: 

                                بسم الله الرحمن الرحيم

شرفت اليوم بزيارة هذا الصرح العالمى العملاق، وأتمنى من الله سبحانه وتعالى، أن ينتهى العمل به فى أسرع وقت ممكن، لكى يصبح إضافة عالمية لمصر، فى مجال السياحة الثقافية. 

وأوجه خالص الشكر لرجال الهيئة الهندسية، الذين يتولون إدارة هذا المشروع العملاق، ورجال وزارة الآثار، والشركات المصرية العاملة فيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك