البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بوتين" يدعو "الكوريتان" والصين واليابان إلى قمة اقتصادية .. سبتمبر المقبل

فلاديمير بوتين -
فلاديمير بوتين - رئيس روسيا

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، نظيره الكوري الجنوبي، مون جاي - إن، إلى المشاركة خلال شهر سبتمبر المقبل، في منتدى اقتصادي بروسيا يحضره رئيس الوزراء الياباني، ودعي إليه الرئيس الصيني والزعيم الكوري الشمالي.

وقال "بوتين" في ختام لقائه مع الرئيس الكوري الجنوبي في الكرملين: "سيكون من دواعي سرورنا رؤية رئيس كوريا الجنوبية ضيف شرف" في المنتدى الاقتصادي للشرق الذي يعقد من 11 إلى 13 سبتمبر في فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي.

وسبق أن دعا الرئيس الروسي، الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى هذا المنتدى ، الذي لم يسبق له أن زار روسيا وكذلك الرئيس الصيني شي جينبينغ.

وأعلن يوري أوشاكوف مستشار الكرملين، أن كيم جونغ أون "لم يرد حتى الآن" على الدعوة، وذلك كما أوردت وكالة الأنباء الرسمية «تاس».

من جهته، أكد رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، الذي دعي أيضا إلى القمة، مشاركته في هذا المنتدى الذي ينظم كل سنة.

وفي حال الحصول على رد إيجابي من كل المدعوين، ستتمكن روسيا من أن تعقد في سبتمبر قمة بين الكوريتين والصين واليابان على خلفية تهدئة التوتر المحيط بالملف النووي الكوري الشمالي.

واعتبر بوتين أن "الوضع في المنطقة يتحسن تدريجيا" بعد اللقاء التاريخي بين كيم جونغ أون وكيم جاي - إن في أبريل.

ورحب أيضا بـ"الرغبة" التي عبرت عنها واشنطن وبيونغ يانغ في التوصل إلى تسوية الأزمة "عبر حوار ومفاوضات" بعد القمة التاريخية التي عقدت في 12 يونيو بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك