البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤشر السيارات الأوروبى يهبط لأدنى مستوى فى 9 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع مؤشر قطاع السيارات الأوروبى بأكثر من  1.4% خلال تعاملات اليوم الخميس فى بورصة لندن، ليهبط إلى أدنى مستوى منذ 9 شهور بسبب الزيادات المرتقبة فى رسوم الجمارك التى تنوى السلطات الأمريكية فرضها على الواردات الأجنبية.

وهبط سعر سهم شركة دايملر مرسيدس  2.8%، بينما انخفض سعر سهم BMW 1.9 % ، وتراجع سعر سهم مجموعة فولكسفاجن 1%، كما نزل سعر سهم شركة كونتنينتال لصناعة الإطارات 1.3% وانخفض أيضا سعر سهم شركة بيجو الفرنسية 1.3 %% وكان الخاسر الأكبر على المؤشر كاك 40 الفرنسى، بينما نزل سعر سهم شركة فاليو لمكونات السيارات 0.5%.

وانخفض مؤشر قطاع السيارات فى أوروبا مع تعهد حكومة بكين بالرد على قرار ترامب بفرض جمارك على منتجات صينية بحوالى 450 مليار دولار وستفرض الصين أيضا رسوما جمركبة مرتفعة على وارداتها الأجنبية.

وذكرت وكالة رويترز، أن أسهم  شركات السيارات خالفت الاتجاه الصعودى العام لمؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذى صعد بحوالى  0.4 % مع ظهور مكاسب فى الأسواق الآسيوية ووول ستريت مع عدم ظهور أنباء جديدة بخصوص النزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

 وتراجعت أسعار أسهم  شركات السيارات بعد أن نشرت شركة دايملر مرسيدس الألمانية تحذيرا من أن أرباحها ستتضرر فى حالة زيادة الرسوم الجمركية لتصبح أول شركة سيارات أوروبية تدرج عامل ارتفاع الرسوم الجمركية فى توقعاتها وحذرت من أن أرباحها ستتضرر بفعل رسوم جمركية صينية على واردات السيارات من الولايات المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك