البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

8.4 مليار دولار استثمارات "إيني" الإيطالية في مصر

لقاء وزير البترول
لقاء وزير البترول مع الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية في لقاءه مع كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية، الموقف التنفيذي لاستكمال باقى مراحل مشروع تنمية حقل ظهر، وما تم إنجازه من أعمال إنشائية فى وحدات معالجة الغازات بالمحطة البرية ببورسعيد، واستعرضا أنشطة الشركة فى مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج فى مصر.

وأشاد ديسكالزى بما تحقق من نتائج أعمال متميزة والتعاون المثمر مع قطاع البترول المصرى، وأن هناك ثقة فى مناخ الاستثمار في مصر حيث خصصت الشركة 70% من حجم استثماراتها عالمياً للاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها في حقلى نورس وظهر بلغ حتى الأن 8,4 مليار دولار، وأنه من المخطط ضخ 3 مليارات دولار أخرى خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الملا أن هناك تعاون وتنسيق كامل مع شركة إينى الإيطالية وشركات البترول المصرية بتروبل وبتروجت وإنبى وخدمات البترول البحرية للتعجيل والإسراع بمعدلات التنفيذ لباقى مراحل المشروع.
 
كما تناول اللقاء الذي حضره المهندس أنطونيو فيلا مدير أنشطة البحث والاستكشاف بالشركة، والمهندس فابيو كافانا مدير عام الشركة، وقيادات الوزارة ورئيسى هيئة البترول وإيجاس، موقف تنفيذ الأعمال لاستكمال مشروع تنمية حقل نورس وكذلك خطة الحفر المستهدفة للحقل الجديد "نور" الواعد في منطقة البحر المتوسط.





تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك