البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

نبيلة مكرم: برامج لتوعية الشباب بسبل الهجرة الآمنة وفرص العمل

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة - صورة أرشيفية

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا مع اللجنة التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية بالوزارة، للوقوف على آخر أعمال اللجنة خلال الفترة الماضية، وكذلك متابعة البرامج المستقبلية للتصدي لهذه الظاهرة.

وأضافت "مكرم" أن الوزارة تعاونت مع عدد من الوزارات والهيئات التي لها صلة بهذا الأمر من بينها وزارة الإسكان والتضامن الاجتماعي، بشأن خلق تنمية مجتمعية لرفع الوعي المجتمعي وتأهيل وتشغيل الشباب.

وكذلك التعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية بهدف الارتقاء بالتنمية المجتمعية والحضرية للمناطق العشوائية لتحقيق المردود المجتمعي المنشود وتوفير فرص التأهيل والتدريب وريادة الأعمال للشباب، فضلاً عن وضع استراتيجية لضمان الاستفادة من قدراتهم في عمليات التنمية المستدامة وفقًا لاستراتيجية الحكومة ٢٠٣٠. 

وأشارت وزيرة الهجرة أيضًا إلى تعاون الوزارة مع وزارتي التجارة والصناعة، والتربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن تنفيذ مشروع قومي للتوعية بسبل الهجرة الآمنة وتوفير البدائل الإيجابية ورعاية الموهوبين، بالإضافة إلى بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية لإعداد وتنفيذ برامج تدريبية من خلال اعتماد مدربين للتوعية بهذه الجوانب.

واستعرض الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، برنامج الوزارة الذي تضمن تدريبًا مهنيًا لـ 1000 شاب من أبناء  محافظات كفر الشيخ ودمياط والفيوم والمنيا وسوهاج وأسوان والبحيرة، على مهن مختلفة وتم تسليم عدد من المتخرجين حقيبة أدوات صيانة "عدة" بحسب كل تخصص، بالإضافة إلى توفير أكشاك خاصة بهم، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وقال وائل فراج مدير عام الإدارة العامة لتخطيط ومتابعة الهجرة غير الشرعية، إن الدورات التدريبية التي نظمتها الوزارة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في عدد من محافظات الجمهورية كان لها مردود إيجابي على كل من تلقى هذه الدورات، التي تأتي بهدف قيام من تلقى الدورات بنشر الوعي في الأوساط المحيطة به في القرى والمحافظات الأكثر تصديرًا للهجرة، وأوضح أن الوزارة تعاونت في ذلك مع العديد من مؤسسات الدولة والمجتمع، مؤكدًا أن الوزارة ستستمر في تقديم الدورات التدريبية في جميع المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك