البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

تراجع أسعار النفط .. و"برنت" يهبط لـ74.34 دولار للبرميل

حفار نفط - أرشيفية
حفار نفط - أرشيفية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد تلميح إيرانى بدعم "أوبك" لزيادة صغيرة في إنتاج الخام بما قد يمهد لاتفاق المنظمة على زيادة المعروض خلال اجتماع يوم الجمعة المقبل.

وحد من خسائر الأسعار طلب أمريكي قوي على الوقود، ظهر في معدلات تشغيل مصافي التكرير وبيانات السفر القوية وانخفاض كبير في مخزونات الخام.

و سجلت العقود الآجلة لخام برنت 74.34 دولار للبرميل، منخفضة 40 سنتا بما يعادل 0.5% عن إغلاقها السابق.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65.50 دولار للبرميل بتراجع 21 سنتا أو 0.3%.

وكانت إيران، المورد رئيسي بمنظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"، قد أشارت، أمس الأربعاء، إلى أنها قد توافق على زيادة ضئيلة في إنتاج المنظمة خلال الاجتماع الذي يُعقد بمقر أوبك في فيينا يوم 22 يونيو مع روسيا المنتج الكبير غير العضو بالمنظمة.


وقال بنك باركليز: "نتوقع أن تعاود أوبك وروسيا تدريجيًا زيادة الإمدادات في السوق بحلول العام القادم، مما سيعوض معظم فقد المعروض في فنزويلا والبالغ حوالي مليون برميل يوميا".

وقاومت طهران من قبل ضغوط السعودية، أكبر منتج في أوبك، لزيادة الإمدادات، لكن حتى مع عودة إيران إلى الصف فإن المحللين لا يتوقعون اجتماعا سلسا لأوبك.

وقالت مجموعة ميتسوبيشي يو.اف.جيه المالية اليابانية في مذكرة للعملاء، " إن توقعاتنا هي لاجتماع متوتر ومنقسم وجيوسياسي بدرجة كبيرة بين أوبك وغير الأعضاء".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك