البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رسميا.. الفرنسى"كارتيرون" مديراً فنيا للنادى الأهلى لمدة موسمين

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، بعد موافقة مجلس الإدارة، عن التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون؛ ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين.

 ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء، لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون، علمًا بأن المدرب الفرنسي لن يصطحب أي معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصريا.

وجاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم، وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب، يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن "48 عامًا" ، وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها، خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

كما أن كارتيرون، على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة، ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم، فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولى مسئوليتها، خاصًة أنه سبق أن قاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.

ويعد كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا، حيث يستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر، ويمتلك أيضا المدرب الفرنسي شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره، ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسئولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام الأهلاوية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك