البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

النقل: استمرار تشغيل المترو حتى الثانية صباحا خلال عيد الفطر

 هشام عرفات وزير
هشام عرفات وزير النقل - صورة أرشيفية

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أعطى توجيهاته برفع حالة الطوارئ بمحطات مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة؛ استعدادًا لاستقبال عيد الفطر المبارك، مع الالتزام الكامل بالمواعيد وزمن التقاطر لتقديم خدمة متميزة للركاب ورفع أي معاناة عن كاهل المواطنين.

كما طالب عرفات باستمرار زيادة ساعات تشغيل القطارات خلال أيام عيد الفطر المبارك، كما أوصى بمتابعة غرفة العمليات وحل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت، بالإضافة إلى حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل خلال أيام العيد.

وفي هذا السياق، قال المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، - في تصريح اليوم الإثنين - إنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة بإجازة عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن مواعيد التشغيل خلال العيد ستبدأ من 5.30 صباحًا وحتى الثانية صباح اليوم التالي بإجمالي عدد رحلات 1204 رحلات، بعدد رحلات بالخط الأول حلوان - المرج 392 رحلة بزمن تقاطر 5 دقائق، وعدد رحلات بالخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب 468 رحلة بزمن تقاطر 3 دقائق، وعدد رحلات بالخط الثالث ما بين محطتي العتبة والأهرام بمصر الجديدة 344 رحلة بزمن تقاطر 5 دقائق.

وأضاف الفضالي أنه تم عمل جدول ورديات خلال هذه العطلة بحيث يتواجد القيادات والمسئولون عن خطوط المترو يوميًا خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل تحدث فورًا والعمل على حلها وتسهيل متطلبات الجمهور، مشيرًا إلى نشر فرق الصيانة والطوارئ المختلفة بخطوط المترو لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات.

وأكد رئيس المترو على انتشار نقاط الإسعاف بجميع محطات المترو والتي يبلغ عددها 20 نقطة إسعاف، مؤكدًا أن هذه الخدمة الطبية مجانية لمرتادي مترو الأنفاق من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطارئة، حيث توجد 12 نقطة إسعاف بالخط الأول و6 نقاط إسعاف بالخط الثاني ونقطتان بالخط الثالث.

من جانبه، أكد المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق لدعم المترو بخطوطه الثلاثة، وتوافر الخدمات الأمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحي الأمنية والقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها أن تؤثر على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

وأضاف صبرة أنه يتابع غرفة العمليات الرئيسية بالمترو، كما تم عمل مجموعات من فرق الصيانة وتوزيعها على جميع المحطات لمواجهة أي عقبات قد تحدث أثناء التشغيل والعمل على إزالتها، موضحًا أنه تم الاستعداد برحلات إضافية يوميًا بالخطين الأول والثاني يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في أعداد الركاب.

وأكد صبرة أن المترو يراقب بشكل كامل من خلال غرفة العمليات لتشغيل المترو في كافة المحطات بالخطوط الثلاثة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك