البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

أوتو جميل تستهدف بيع 5000 وحدة من فورد إيكوسبورت بمحرك 1لتر

فورد ايكوسبورت -
فورد ايكوسبورت - صورة أرشيفية

 قال طارق مصطفى، مدير عام المبيعات والتسويق في "أوتو جميل" وكيل فورد في مصر أن خفض الجمارك على سيارات فورد من 40% الى زيرو% وارد رومانيا يساهم فى تعزيز مبيعات فورد ايكوسبورت بمحرك ١ لتر.

 واوضح ان استيراد ايكوسبورت من رومانيا جعلها تتمتع بالخصم الجمركى المنصوص عليه باتفاقية الشراكة الأوروبية بين مصر والاتحاد الأوروبى، ما يمتعها بالميزة السعرية التنافسية مقارنة بالطرازات المنافسة لها والتى لا تحظى بأى خصم جمركى.

وأشار طارق مصطفى في تصريحات خاصة لـ المصدر" أن المفاوضات جرت مع الشركة العالمية فورد لطرح الجيل الجديد من ايكوسبورت بمحرك ١ لتر، على ان يتم توريد احتياجات السوق المصرية من السيارة من مصنع فورد العالمية برومانيا. 

أضاف مدير مبيعات أوتو جميل اننا نستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين 4 آلاف الى 5 آلاف وحدة من فورد في السوق المصرية خلال العام الحالي بحصة سوقية تصل الى 5% بعد ان حققنا مبيعات بلغت 2500 وحدة العام الماضي بحصة سوقية بلغت 2%. 

أشار الى ان أوتو جميل تراهن على ايكوسبورت الجديدة فى دفع حركة مبيعاتها بالسوق المحلية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى استهداف الشركة الوصول بحصتها السوقية بالتزامن مع طرح عدد من الطرازات الجديدة ما بين ٤ و٥% من المبيعات الإجمالية لفئة السيارات الملاكى.

 ولفت الى أن الإقبال على حجز على الموديل الجديد من أول يومين شهد كثافة كبيرة من العملاء للعديد من المميزات التى تتوفر في فورد ايكوسبورت ذات الـ 1000 سي سي ومنها الأداء والأوبشن فضلا عن الوفرة فى استهلاك الوقود وبسعر يبلغ 335 ألف جنيه. 

وتستهدف عبداللطيف جميل " أوتو جميل "، الوكيل الحصرى لسيارات فورد الأمريكية فى مصر، تسويق 100 سيارة شهرياً من الجيل الجديد كليا من طراز فورد إيكوسيورت، والذى أعلنت الشركة طرحه رسمياً، وخلال حفل أقيم الأسبوع الماضي.

 وتنتمى إيكوسبورت لفئة السيارات المدمجة الرياضية متعددة الاستخدمات SUV، والتى تمكن وكيل فورد فى مصر من طرحها بأربع فئات مختلفة بمحرك سعة 1 لتر، بقوة 123 حصانا، وناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات. 

وأضاف أن سعى فورد العالمية لإنتاج سيارات بمحركات صغيرة يأتى ضمن سياستها الهادفة إلى تقليل اقتصادات التشغيل، واستهلاك الوقود، كاشفا عن خطة شركة عبد اللطيف جميل لطرح طراز أخر جديد من العلامة الأمريكية بحلول الشهر المقبل بمحرك ١ لتر. 

وتواصل أوتو جميل تقديم خدماتها للعملاء عبر 8 معارض بالقاهرة والاسكندرية و3 مراكز لخدمات مع بعد البيع بالمدن والمحافظات فضلا عن الموزعين المعتمدين. 

يذكر أن اتفاقية الشراكة الأوروبية تنص على الإعفاء التدريجى للسيارات الواردة من الاتحاد الأوربى وصولاً للإعفاء الكامل من أي رسوم جمركية بحلول 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك