البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الآثار": افتتاح المرحلة الأولى بالمتحف الكبير فى الربع الأول من 2019

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الآثار - صورة أرشيفية

قال خالد العناني وزير الآثار، إنه من المتوقع الانتهاء هندسيا من المرحلة الأولى لمشروع المتحف الكبير نهاية 2018 تمهيداً لافتتاحها في غضون الربع الأول من عام 2019.

وأضاف "العناني"، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أنه سيتم عرض 50 ألف قطعة أثرية بالمتحف، مشيرا إلى أن مساحة عرض المتحف ستبلغ 90 ألف متر مربع.

وأوضح الوزير، أنه سيتم عرض لأول مرة مجموعة الملك توت عنخ آمون مجتمعة في مكان واحد والتي يصل عددها إلى أكثر من 5 آلاف قطعة بالإضافة إلى بهو المتحف حيث يوجد به حاليا تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود ابنه الملك مرنبتاح، والدرج العظيم الذي سيضم 87 تمثالا ملكيا وعناصر معمارية ضخمة من بينها تمثال لكل من الملك خفرع ومنكاورع وسنوسرت واخناتون وامنحتب الثالث.

ولفت "العناني"، إلى أن الشركات التي تم دعوتها للتأهيل يتكون ذات خبرة وكفاءة متميزة في هذا المجال على أن تشمل هذه الخدمات أعمال تشغيل مجموعة من المحال التجارية والمطاعم منها ما هو مطل على أهرامات الجيزة وقاعة للمؤتمرات وصالة عرض سينمائي ومركز لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض.

وأكد الوزير، أن وزارة الآثار ستتولى وحدها إدارة كل ما يتعلق بالقطع الأثرية من معامل ومراكز ترميم ومخازن للآثار، وقاعات عرض المتحفي وتتولى مسئولية تأمينه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك