البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

صندوق النقد العربي يوافق على تقديم قرض لمصر

صندوق النقد العربى
صندوق النقد العربى

وافق مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد العربي، على تقديم قرض لجمهورية مصر العربية، بهدف تهيئة البيئة المواتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء خلال اجتماع المجلس الـ 87 %، اليوم الخميس، بمقر الصندوق في أبوظبي برئاسة المدير العام رئيس مجلس الإدارة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، حيث تم استعراض تطورات أنشطة الصندوق، وأهم ما قام به في مجالات عمله المختلفة خلال الربع الثاني من عام 2018، في إطار الاستراتيجية الخمسية 2015 – 2020.

وبحث المجلس -خلال اجتماعه- القروض الجديدة التي قدمها صندوق النقد العربي لدوله الأعضاء، لدعم جهود الإصلاح الاقتصادي والهيكلي بما يعزز النمو الشامل والمستدام، بالإضافة إلى تطورات النشاط الاستثماري للصندوق ومنها نشاط قبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وأداء المحافظ الاستثمارية، والتطورات في الأسواق المالية العالمية، والإجراءات التي تم اتخاذها لتنفيذ استراتيجية الصندوق في مجال الاستثمار.

كما استعرض المجلس نشاط الصندوق في مجال العمل على تطوير القطاع ‏المالي في الدول العربية، من خلال المبادرات التي يتبناها، والاجتماعات ‏وورش العمل التي يتعاون في تنظيمها مع المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ذات ‏الصلة، ‏حيث أحيط المجلس علماً بالفعاليات التي نظمها الصندوق في إطار جهوده لتعزيز دور القطاع المالي في تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك