البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

أليانز للتأمين تغطي الأخطار الإنشائية والهندسية لتنفيذ المتحف الكبير

د.خالد العنانى وزير
د.خالد العنانى وزير الآثار - صورة أرشيفية

كشفت مصادر مطلعة بقطاع التأمين، عن منح شركة أليانز للتأمينات العامة والممتلكات التغطية التأمينية للأخطار الإنشائية والهندسية للمتحف المصري الكبير .

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أنه بموجب التعاقد المبرم بين شركة أليانز للتأمين وشركة أوراسكوم للإنشاء المعنية بتنفيذ مشروع المتحف الكبير، تقوم الأولى بتغطية أخطار المقاولين خلال فترة تدشين هذه المشروعات، بجانب تغطية أخطار التركيب وعطل الماكينات والآلات والمعدات المستخدمة في تدشين المشروع، بالإضافة إلى تغطية المسئولية المدنية تجاه الغير، والأخطار الطبيعية.

ومن المنتظر عرض نحو ما يزيد عن 5 آلاف قطعة من آثار الملك توت عنخ أمون بالمتحف الكبير، كما أنه سيتم عرض 45 ألف قطعة تتحدث عن ما قبل التاريخ المدون، كما سيتم إنشاء ممشى سياحي مكان نادي الرماية للقوات المسلحة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع بالمتحف الكبير في عام 2022.

وكان قد أعلن قال د.خالد العنانى وزير الآثار، في تصريحات سابقة، إن المتحف المصرى الكبير من أكبر متاحف العالم فى العرض المتحفى لحضارة واحدة فقط، وهى الحضارة المصرية القديمة، حيث تصل المساحة المخصصة لعرض الآثار المصرية، 50 ألف متر مربع من إجمالى المتحف الجديد.

وأشار وزير الآثار، إلى أن المتحف المصرى الكبير، والذى يصل تكلفته إلى مليار وخمسين مليون دولار، بعدما تم تقليص التكلفة من 1.3 مليار دولار من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسحلة، يشارك الجانب اليابانى ماليًا فى المشروع بتقديم قرضين بـ 800 مليون دولار، وتوفر الحكومة المصرية  كافة الالتزامات المالية المتبقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك