البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تصعد وسط تراجع صادرات فنزويلا

النفط - صورة أرشيفية
النفط - صورة أرشيفية

ارتفعت أسعار النفط، يوم الخميس، في ظل تراجع الصادرات من فنزويلا العضو في أوبك لتعوض بعض الخسائر التي منيت بها في الجلسة السابقة، وإن كانت زيادة جديدة في الإنتاج الأمريكي ما زالت تؤثر سلبًا على الأسواق، وفقًا لما ذكره بعد التجار.

و زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 51 سنتًا أو 0.7 % إلى 75.87 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا أو 0.5% إلى 65.03 دولار للبرميل، وكان الخام قد أنهى الجلسة السابقة على انخفاض 1.2% إلى 64.73 دولار للبرميل.

وتكافح فنزويلا العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" لتلبية التزامات الإمداد، حيث تنتظر عشرات الحاويات في الموانئ لنقل النفط.

وتنتظر الحاويات لتحميل أكثر من 24 مليون برميل من النفط الخام وهي تقريبًا نفس الكمية التي شحنتها شركة "بي.دي.في.إس.إيه" الحكومية في أبريل بحسب ما أظهرته بيانات شحن.

 وأزمة التكدس شديدة لدرجة أن الشركة الحكومية أبلغت بعض عملائها أنها قد تعلن حالة القوة القاهرة مما يتيح لها تعليق العقود مؤقتًا إذا لم يقبل العملاء بشروط جديدة للتسليم، غير أن هناك مؤشرات على زيادة الإنتاج خارج أوبك.

حيث ارتفع إنتاج الخام الأمريكي إلى مستوى قياسي جديد في الأسبوع الماضي عند 10.8 مليون برميل يوميًا، ليزيد 28% خلال عامين أو بمعدل نمو شهري نسبته 2.3% في المتوسط منذ منتصف 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك