البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير الرى: "القابضة للرى والصرف" حولت خسائرها إلى أرباح خلال 3 سنوات

محمد عبدالعاطي، وزير
محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الشركة القابضة للري والصرف تعافت خلال السنوات الثلاث الماضية، منذ تأسيسها بقرار رئيس الوزراء، وتمكنت من تحويل خسائرها إلى أرباح، فضلا عن إعفاء الموازنة العامة للدولة من مسئولية توفير المرتبات والأجور للعاملين بالشركات الثلاث التابعة للشركة .

 

وأوضح وزير الري، في بيان اليوم الأربعاء، أن حجم تعاقدات الشركة القابضة بلغ 150مليون جنيه لـ45 مشروعا، جميعـها كانت متعـثرة، مسببة خسائــر فادحــة.


وأكد عبد العاطي، تقليص خسائر الشركة من 91 مليون جنيه عام 2015 إلى 19 مليون جنيه، ثم تحول العجز فى 2017 إلى فائض بلغ 6 ملايين جنيه فى 31/3/2018، ومن المخطط ان يصل المركز المالي للشركه لنحو 10 ملايين جنيه فائضة فى السنة المالية الحالية في 30/6/2018

 

وأشار إلى أن حجم النشاط للشركات الثلاث تطور من 85 مليون جنيه سنويا عام 2015 إلى 150 مليون جنيه فى 2017، ووصل إلي 300 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يصل المركز المالى نحو 350 مليــون جنيـــه نهاية السنة المالية الحالية .

 

وأضاف وزير الري، أنه تم وضع خطة للنهوض بهذه الشركات ورفع العبء عن كاهل الدولة ، وذلك من خلال عدد من المحاور، شملت إصلاح وتأهيل المعدات التي تملكها الشركات والاستفادة من امكاناتها، بالإضافة إلى تشجيع رؤساء الشركات الثلاث علي الدخول في المناقصات والمزايدات التي تعلن عنها الحكومة ، وتقديم الوزارة كل أشكال الدعم المطلوبة للشركات من خلال إسنادها حزمة من المشاريع والتطهيرات وإزالة الحشائش من المجارى المائية على مستوى 6 محافظات شملت " القليوبية ـ الشرقية ـ بورسعيد ـ البحيرة ـ قنا ـ سوهاج " إضافة إلى مجـــرى نهــر النيــل بشمال رشيــد والقاهرة الكبرى وحلــوان.

 

كما شملت الأعمال الممتدة للشركات، تطهير مصرف بحر البقر ومصرف بحر حادوس، وكذلك مشاريــع الحمايــة من أخطــار السيول بالصعيـــد على مستوى محافظات " أسوان ـ قنـا ـ الأقصـر ـ سوهـاج ـ أسيوط ـ المنيـا ـ حلوان بالقاهره.. الأمر الذي أدى الي ارتفاع حجم التعاقدات لنحو مليار و٢٠٠ مليون جنيه لـ80 مشروعاً .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك