البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الوزراء: بدء تطوير ترام الاسكندرية مطلع العام المقبل بتكلفة 360 مليون يورو

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء شريف اسماعيل مع محافظ الاسكندرية

عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس "الاثنين" اجتماعاً لمراجعة الاجراءات التنفيذية لمشروع إعادة تأهيل وتطوير ترام الاسكندرية احد اهم مرافق النقل فى مدينة الثغر.

وتقرر خلال الاجتماع الذى حضره وزير النقل ومحافظ الاسكندرية البدء فى تنفيذ المشروع مع بداية العام القادم وذلك بعد طرح الاعمال الاستشارية والدراسات الخاصة به من خلال احد المكاتب الاستشارية والذى أعد دراسة شاملة للنقل الحضرى بالاسكندرية، وتم الاتفاق على ان يتم التنفيذ من خلال هيئة الانفاق كخبرة استشارية فى تنفيذ مثل هذه المشروعات، وأن يتم ادارة الترام من خلال شركة جديدة والاستعانة ببيت خبرة اجنبى لتقديم الاستشارات المطوبة فى هذا الصدد بما يسهم فى تعظيم الاستفادة من هذا المرفق.

 واوضح محافظ الاسكندرية خلال الاجتماع ان طول مسار الترام "فكتوريا- الرمل- المنشية" يبلغ 13.7 كيلو متر بعدد محطات 28،  مشيراً الى ان الفكرة الرئيسية للمشروع تتمثل فى تنفيذ كبارى علوية بالتقاطعات واشارات ضوئية الكترونية مع استبدال وحدات الترام القديمة باخرى حديثة فضلا عن اعادة تأهيل سكة حديد الترام وانشاء شبكة كهربائية جديدة، الى جانب تحديث ورش صيانة "مصطفى كامل" وكذا تطوير مجمع المحطات.

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يهدف الى تقديم خدمة نقل مطورة للمواطنين بعد رفع كفاءة المرافق والمحطات والعربات وبما يسهم فى زيادة القدرة الاستيعابية للترام وحل مشكلة الاختناقات المرورية بالمحافظة.

وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو 360 مليون يورو على ان يتم الانتهاء من تنفيذه فى مطلع عام 2022 "مدة التنفيذ 3 سنوات"، ويستهدف المشروع ان يبلغ متوسط عدد ركابه خلال اليوم ما بين 250 و300 الف راكب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك