البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"النقل" تبحث مع "الأوروبي للإعمار" تطوير الخط الأول للمترو بتكلفة 200 مليون يورو

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

بحث الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الاثنين، مع وفد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية "EBRD" برئاسة جانيت هكمان، المدير التنفيذي للبنك بالقاهرة، سُبل التعاون بين الجانبين في مختلف مجالات النقل، وذلك في حضور رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق وقيادات وزارة النقل.

وناقش الجانبان التعاون في عدد من المشروعات، مثل تطوير الخط الثاني لمترو الأنفاق، خاصة وأن البنك قد سبق ووقع اتفاقية مع الهيئة القومية للأنفاق لتمويل 6 قطارات جديدة للخط الثاني للمترو بإجمالي 100 مليون يورو، وتم طرح هذا المشروع للأعمال الاستشارية، بالإضافة إلى التعاون في تطوير الخط الأول للمترو، حيث تباحث الجانبان حول توفير البنك تمويل بمقدار 200 مليون يورو لتحديث هذا الخط الهام الذي ينقل حاليا 1.5 مليون نسمة يوميًا.

وأشار وزير النقل في هذا السياق إلى أن إعادة التأهيل سيتم على مرحلتين، تشمل المرحلة الأولى البنية التحتية والأنظمة والإشارات، فيما تشمل المرحلة الثانية الوحدات المتحركة.

وتطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال السكك الحديدية وتدعيم أسطول الجر بالسكك الحديدية بـ100 جرار قام البنك بتوفير التمويل الخاص بها، وسيتم الترسية على الاستشاري في يوليو القادم، وكذلك تقديم العروض الفنية للمرحلة الثانية والأخيرة في يوليو القادم، لتدعيم أسطول السكك الحديدية بـ6 قطارات.

كما تم بحث موقف الدراسات الخاصة بمشروع خط السكة الحديد 6 أكتوبر، أسوان، والتي طلبت وزارة النقل من البنك تمويلها، بالإضافة إلى قيام البنك بتحديث الدراسات الخاصة بتطوير خط أبو قير بالإسكندرية.

وفي ختام الاجتماع، تم استعراض استعدادات البنك للمساعدة في إعداد خطة تنفيذية بأولويات تحسين خدمات النقل، وقدم البنك مقترح توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والبنك لتنفيذ الدراسات الخاصة بهذا المشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك