البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الثقافي البريطاني" يطلق برنامجا بـ30 مليون جنيه لدعم اقتصاد مصر الإبداعى

المجلس الثقافي البريطاني
المجلس الثقافي البريطاني - صورة أرشيفية

يُطلق المجلس الثقافي البريطاني برنامجًا بقيمة 30 مليون جنيه مصري لدعم الاقتصاد الإبداعي وقطاع المشاريع الاجتماعية في مصر.

يعمل هذا البرنامج، الذي أُطلق عليه اسم "تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية" والممتد لفترة عامين، على تشجيع الاقتصاد الإبداعي والاجتماعي عن طريق مشاريع تعمل على تحسين حياة أفراد المجتمع المهمشين.

ويعمل المشروع من خلال 3 مستويات أساسية للتدخل، المستوى الأول سوف يجمع بين الجهات الحكومية الرئيسية والمؤسسات الوطنية والأوساط الأكاديمية والمنظمات ذات الصلة للعمل على تعزيز الاقتصاد الإبداعي وقطاع المشاريع الاجتماعية. 

ويعمل المستوى الثاني مع المؤسسات والمنظمات الاجتماعية والإبداعية لفهم وتطوير السوق في مصر، أما المستوى الثالث، فسوف يُقدم المنح للأفراد للبدء في إقامة المشاريع.

ويوفر البرنامج تمويلًا للمشاريع التي تهدف إلى تمكين النساء والفتيات، وتعزيز فرص توظيف الشباب، ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة، وإشراك المجموعات المُهمشة.

ووفق المركز الثقافي البريطاني، فإن البرنامج سيعمل برنامج تنمية الاقتصادات الشاملة والإبداعية مع الحكومة وقطاع الأعمال من أجل الوصول لفهم أفضل لحالة الاقتصاد الاجتماعي والإبداعي والحواجز التي تعيق تنميته وتقديم توصيات لدعم النمو الشامل طويل الأجل

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك