البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"العليا للحج": نفاذ 100 ألف تأشيرة لعُمرة رمضان

الحجاج - أرشيفية
الحجاج - أرشيفية

كشف مجدى شلبى رئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، عن إنتهاء عدد التأشيرات المخصصة لعمرة شهر رمضان المبارك والمقدرة بـ 100 ألف تأشيرة لشركات السياحة.

أوضح شلبى أن عدد الشركات التى تنفذ برامج العمرة لهذا العام يصل إلى ما يقرب من 750 شركة، مشيراً إلى أن عدد المواطنين الذين ادوا فريضة العمرة خلال شهرى رجب وشعبان وصل إلى ما يقرب من 300 ألف معتمر.

وكانت وزارة السياحة قد أعلنت عن الحد الأقصى لإجمالى عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها والمقدر بـ 500 ألف تأشيرة مقسمة على عدد 400 ألف  خلال الفترة من بداية الموسم وحتى نهاية شهر شعبان كحصة أولى و100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان المبارك.

من جانبه قال عمارى عبد العظيم رئيس لجنة السياحة والطيران بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار برامج العمرة  الإقتصادية فى شهر رمضان تراوحت ما بين 17  و23 ألف جنيهاً، لافتاً إلى ان أسعار التأشيرات وصلت لـ 10 ألآف جنيه وهو ما تسبب فى رفع أسعار البرامج عن العام الماضى.

أشار إلى أن أسعار البرامج المميزة 5 نجوم تتراوح بين 40 و50 ألف جنيهاً ولم تشهد تلك الفئة من البرامج إقبالاً كبيراً هذا العام على الرغم من الإقبال المتزايد من المواطنين على تأدية العمرة خلال شهر رمضان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك