البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر تشارك فى مؤتمر العمل الدولي بجنيف اليوم

المصدر

يصل محمد سعفان وزير القوي العاملة، إلي جنيف غدًا الثلاثاء، على رأس وفد مصري للمشاركة في أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي الذي بدأ اليوم في قصر الأمم، ومقر منظمة العمل الدولية، ويستمر حتي 8 يونيو المقبل.


ويلقى سعفان كلمة حكومة مصر فى الجلسة العامة للمؤتمر الخميس المقبل، وتتناول تعليقًا على تقرير جاى رايدر المدير العام لمكتب العمل الدولى، حول مبادرة المرأة في العمل..الدفع قدمًا نحو المساواة.

ويتصدر جدول أعمال المؤتمر تقريرًا مقدمًا من المدير العام للمنظمة جاي رايدر، حول مبادرة المرأة في العمل..الدفع قدمًا نحو المساواة، حيث سيكون هذا التقرير فرصة سانحة لإرشاد المساهمة المستمرة لمنظمة العمل الدولية سعياً إلي الإرتقاء بالمرأة في العمل والمشوار الطويل الماثل في الأُفق لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين.

كما يناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات الفنية تتمثل في أُفق عام 2030 "التعاون الإنمائي الفعال دعمًا لأهداف التنمية المستدامة"،  والقضاء على العنف والتحرش ضد المرأة والرجل في عالم العمل، والحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثي.

ويشارك في أعمال هذه الدورة ما يقرب من 5000 مندوب من وفود ثلاثية التكوين من حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال لـ187 عضو في المنظمة، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الحكومية. 

ومن المقرر أن يعقد علي هامش المؤتمر اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، كما يعقد قمة العالم للعمل، وسوف تتمحور قمة هذا العام حول "المبادرة المئوية لعمل المرأة" والتي تهدف إلى التعريف بالعوائق من أجل إحراز نمو أسرع فى مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة .

وقررت المجموعة العربية عقد ملتقي دولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى علي هامش الدورة (107) للمؤتمر.

واقترح عدد من أصحاب الأعمال بالمجموعة، بتكوين فريق لاسترجاع مستحقات العمال الفلسطينيين لدي السلطات الإسرائيلية، فضلًا عن أهمية تبني منظمة العمل الدولية قضية إرجاع الحقوق المالية للعمال الفلسطينيين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك