البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

القاضي يبحث مع "فوكس كون تكنولوجي" سُبل التعاون فى مجال التصنيع الإلكتروني

ياسر القاضى وزير
ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بحث المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، مع وفد رفيع المستوى من شركة "فوكس كون تكنولوجي" العالمية، آفاق التعاون المشترك في مجال تكنولوجيا المعلومات والتصنيع الإلكتروني.


وذكرت وزارة الاتصالات - في بيان اليوم الأحد - أن المهندس ياسر القاضي استعرض خلال اللقاء الجهود المبذولة من الحكومة المصرية لدعم الشركات العالمية الراغبة في التواجد والاستثمار في مصر في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي، والاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ودول إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة.


وأشار إلى التطورات التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال تحديث البنية التحتية للاتصالات، وتهيئة البيئة الداعمة للاستثمار وبالأخص في المناطق التكنولوجية التي تقدم العديد من التسهيلات للشركات المستثمرة، خاصة في ظل قانون الاستثمار الجديد الذي أفرد فصلًا كاملًا عن الحوافز المقدمة للشركات الراغبة في الاستثمار في هذه المناطق.


وتناول اللقاء التعرف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وبحث التعاون المستقبلي خاصة في مجال تطوير العملية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات؛ وذلك في إطار استراتيجية تمكين التصنيع المحلي لإلكترونيات التعليم، وذلك اتساقًا مع مبادرة تطوير العملية التعليمية من خلال تطبيق التعليم الذكي التفاعلي، وتحديث عمليات تحصيل وتقييم الطلاب، خاصة وأنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من المشروع بتوزيع مليون جهاز لوحي "تابلت" على طلاب الفرقة الأولى بالثانوية العامة في العام الدراسي الجديد سبتمبر المقبل.


كما استعرض وزير الاتصالات خطط عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل تنفيذ استراتيجية الدولة لتصنيع الإلكترونيات، والتي تشمل إقامة مجمع لتصنيع الإلكترونيات في المنطقة التكنولوجية بأسيوط مما أثمر عن إنتاج أول تليفون محمول مصري بنسبة مكون محلي 45%، وبأسعار تنافسية في السوق المصرية، مؤكدا اهتمام وفد الشركة بالتعرف عن قرب على المزايا التنافسية لمصر التي تؤهلها لتكون مركزًا إقليميا للتصنيع الإلكتروني في ظل ما تتمتع به من كوادر شابة مبدعة ومدربة في هذا المجال.

ومن جانبه، أشاد وفد شركة "فوكس كون تكنولوجي"، بمكانة مصر العالمية وأهمية السوق المصرية، مُستعرضًا خبرات الشركة في العديد من المجالات التكنولوجية، ومنها التصنيع الإلكتروني، بالإضافة إلى خبراتها العالمية في مجال تطوير العلمية التعليمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات، وتنفيذ 100 ألف فصل ذكي.


ومن المقرر أن يتضمن برنامج عمل وفد الشركة العالمية في مصر، والذي يستمر لمدة أسبوع، زيارات لعدد من الوزارات والهيئات الاقتصادية.


جدير بالذكر أن شركة "فوكس كون تكنولوجي" العالمية لديها مصانع خارج تايوان الصين في إستراليا والتشيك والمجر والمكسيك وسلوفاكيا وتركيا والولايات المتحدة (ولايتي انديانا وفرجينيا) والبرازيل .. واحتلت المركز 27 على قائمة "فورتشن 500 العالمية" لعام 2017 كأكثر الشركات دخلاَ.. وتُعد من كبرى الشركات التي تنتج المكونات الإلكترونية في العالم وتقوم بتصنيعها لصالح شركات عالمية، مثل (أبل، سوني، وديل، وبلاك بيري، وأمازون، وإتش بي).

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك