البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"البترول": إنتاج 180 مليون قدم مكعب غاز جديدة من "نيدوكو شمال غرب -7"

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

كشف المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، عن  وضع البئر التنموي "نيدوكو شمال غرب -7" بحقل نورس فى منطقة أبو ماضي بدلتا النيل على الإنتاج بمعدل حوالي 180 مليون قدم مكعب غاز، و1500 برميل متكثفات يومياً، ليصل عدد الآبار المنتجة بالحقل إلى 14 بئراً بمعدلات إنتاج حوالى 1,2مليار قدم مكعب غاز يومياً، و8500 برميل متكثفات يومياً، و115 طن بوتاجاز يومياً.

 

جاء ذلك فى التقرير الذي تلقاه المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، من المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل" في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

 

وأوضح التقرير أن البئر الجديدة تم انجاز جميع الأعمال المتعلقة بحفرها وإكمالها ومد خطوط الإنتاج اللازمة لربطها بتسهيلات الإنتاج في فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الشهرين.

 

وأضاف التقرير أنه جارى استكمال أعمال زيادة الإنتاج بمشروعات تنمية الحقول الجديدة مع الالتزام الكامل بتطبيق قواعد الأمن والسلامة في عمليات التنفيذ والتشغيل، مشيراً إلى ارتفاع إجمالي إنتاج الشركة من الزيت والغاز الطبيعى حالياً إلى 600 ألف برميل زيت مكافئ يومياً محققة رقم إنتاج قياسي هو الأعلى في تاريخها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك