البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الذهب يرتفع بفعل الضبابية بشأن مفاوضات تجارية بين أمريكا والصين

الذهب - صورة أرشيفية
الذهب - صورة أرشيفية

زادت أسعار الذهب اليوم الأربعاء بفعل حالة من الضبابية بشأن محادثات تجارية بين الولايات المتحدة والصين عززت الإقبال على شراء المعدن الأصفر كملاذ آمن، لكن ارتفاع الدولار كبح المكاسب.

وأظهر المعدن الأصفر، الذي يُستخدم عادة كمخزن للقيمة في أوقات الضبابية السياسية أو الاقتصادية، مؤشرات على الصعود بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه غير راض عن المحادثات الأخيرة مع الصين.

وأشار ترامب إلى "احتمال كبير" لإلغاء القمة المزمعة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في 12 يونيو في ظل مخاوف من رفض كيم التخلي عن أسلحته النووية.

لكن الدولار، المقوم به الذهب وبقية السلع الأولية، ارتفع مقابل سلة عملات مع ترقب المستثمرين لمحضر أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" المقرر صدوره في وقت لاحق من يوم الأربعاء.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0,4 بالمئة إلى 1296,42 دولار للأوقية "الأونصة"، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو 0,3 بالمئة إلى 1296 دولارا للأوقية.

وتظل الأسعار محصورة في نطاق محدود في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون المزيد من المؤشرات بشأن مسار رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0,1 بالمئة إلى 16,54 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0,6 بالمئة إلى 908,20 دولار للأوقية بينما انخفض البلاديوم 0,5 بالمئة إلى 986 دولارا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك