البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

إنطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية المشتركة فى موسكو

إنطلاق الاجتماعات
إنطلاق الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الروسية المشتركة

بدأت الاجتماعات التحضيرية لأعمال اللجنة الوزارية المصرية الروسية المشتركة في دورتها الحادية عشر والتي تعقد بالعاصمة الروسية موسكو اليوم الاثنين .

ويترأس اللجنة الوزارية عن الجانب المصري المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة وعن الجانب الروسى دينيس مانتوروف وزير الصناعة والتجارة الروسى وتستهدف تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات التعاون وعلى رأسها المجالات التجارية والصناعية والاقتصادية والفنية.

 وأوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى ورئيس الوفد المصري خلال الاجتماعات التحضيرية أن اللجنة المصرية الروسية المشتركة ستتناول عدد كبير من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين تتضمن تعزيز التجارة ومجالات التعاون التجارى والصناعي والفنى، مشيراً إلى أن اجتماعات الشق الفني للجنة ستُعقد على مدار اليوم وغداً على أن تختتم اللجنة أعمالها علي المستوي الوزاري يوم الأربعاء المقبل.  

وأشار عنتر إلى أهمية انعقاد فعاليات اللجنة والتى تمثل خطوة هامة لتعزيز العلاقات الاستراتيحية التى تربط بين البلدين ، معربا عن أمله أن يتم التوصل الى مخرجات تسهم فى تنمية العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مصر وروسيا.

وقال أن الدورة الحادية عشر للجنة ستناقش عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل التعاون فى مجالات الإقتصاد والتجارة والصناعة والطاقة والتعليم والزراعة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصحة والنقل والسياحة .

 وأشار أن اللجنة ستناقش أيضاً مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر وموضوعات إزالة المعوقات غير الجمركية التي تعترض انسياب حركة التبادل التجارى بين البلدين وسبل تسهيل إجراءات تسجيل الدواء وشركات تصدير الأسماك المصرية بدولة روسيا ، وقد شارك فى الجلسة الافتتاحية السفير ايهاب نصر سفير مصر بروسيا .

ومن ناحية أخرى قام الوفد المصرى بزيارة منطقة تكنوبولس موسكو الصناعية والتى تعد واحدة من أهم المناطق الصناعية فى روسيا حيث أنشئت فى عام 2006 وتعمل بنظام المطور الصناعى وتضم حوالى 80 مصنعا .

وفى هذا الإطار أوضح الوزير مفوض تجارى ناصر حامد رئيس المكتب التجارى المصرى بموسكو أن زيارة الوفد المصرى لهذه المنطقة تأتى بهدف التعرف على الإمكانات التصنيعية الروسية الهائلة خاصة وأن شركة تكنوبولس هى التى ستتولى انشاء وإدارة المنطقة الصناعية الروسية المقرر إقامتها فى مصر بمنطقة شرق بورسعيد.

وأشار إلى أن الزيارة تضمنت تفقد عدد من المصانع المتواجدة بالمنطقة وتشمل مجالات الصناعات المعدنية والدوائية والطباعة وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى الصناعات الثقيلة من الآت ومعدات والسيارات ومكوناتها بالإضافة إلى الاتوبيسات الكهربية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك