البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

طارق قابيل: الانتهاء من تخصيص وحدات المرحلة الأولي بـ "الروبيكي"

جولة تفقدية لموقع
جولة تفقدية لموقع مدينة الجلود بالروبيكى

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أنه تم الانتهاء من تخصيص اجمالي الوحدات الإنتاجية بالمرحلة الاولي لمدينة الجلود الجديدة بالروبيكى ، لافتا الي ان إجمالي عدد المصانع التي بدأت التشغيل الفعلي والإنتاج بالروبيكي قد تعدت الـ 40 مصنعاً كبيرا يشغلون 50% من اجمالي مساحة المرحلة الاولىوالتي تقع على مساحة 173 ألف متر .

وقال الوزير أنه جاري حاليا الانتهاء من مراحل التشغيل التجريبي لعدد 12 مصنعاً آخرين حيث من المقرر ان يبدأو مراحل التشغيل الفعلي خلال شهر يونيو المقبل ليصل إجمالي عدد المصانع المنتجة بالمدينة الي 52 مصنعاً ، مشيراً فى هذا الإطار إلى أنه من المخطط أيضاً إدخال 70 مصنعاً جديداً مراحل التشغيل الفعلى قبل نهاية العام الجارى .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها الوزير صباح اليوم – السبت – لموقع مدينة الجلود بالروبيكى والتى تفقد خلالها عدد من المصانع الجديدة التى بدأت الإنتاج الفعلى، وتشغيل الخدمات بالمدينة ، كما تفقد أعمال الإنشاءات الجارية بعدد من الوحدات الإنتاجية.

وقد رافق الوزير خلال الجولة المهندس ياسر المغربى مستشار الوزير للمشروعات القومية والمهندس احمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس امام السعيد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية والمهندس مجدى فهمى رئيس مصلحة الكيمياء والمهندسة حنان الحضرى مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار .  

وأوضح الوزير أن معدلات التشغيل داخل المدينة تسير وفق الخطة التي وضعتها الوزارة حيث يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة لطرح أراضي المرحلة الثانية من المدينة والتي تقدر مساحتها ب 135 الف متر مربع وذلك لاستيعاب حركة التوسعات المطلوبة للمصانع القائمة بالروبيكي وكذا مصانع المنتجات الجلدية وأيضا الكيماويات ،لافتا في هذا الاطار الي انه تم انجاز اكثر من 90% من اعمال ترفيق المنطقة وسيتم خلال الشهر المقبل الانتهاء من كافة اعمال الترفيق

 ولفت قابيل خلال تفقده المركز التكنولوجى بالمدبغة النموذجية إلى أنه جارى حالياً الإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبى لماكينات المركز حيث من المخطط أن يبدأ مرحلة التشغيل الفعلى خلال الأسبوعين المقبلين ، مؤكداً أن هذا المركز بما يضمه من أحدث الماكينات والمعدات المتخصصة فى صناعة الدباغة والتي تصل تكلفتها إلى حوالى 100 مليون جنيه يعد نواة لتطوير هذه الصناعة الهامة وخدمة صغار المنتجين.

وفى هذا الإطار أشار وزير التجارة والصناعة إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الأجنبية الرائدة فى مجال صيانة الماكينات لإنشاء مركز صيانة معتمد لخدمة أصحاب المصانع بمدينة الروبيكى وتوفير خدمات الصيانة الدورية للماكينات وقطع الغيار اللازمة بدلاً من إجراء صيانة ماكيناتهم بالخارج وهو الأمر الذى سيسهم فى تخفيض تكاليف الصيانة وتوفير الوقت .

هذا وقد قرر الوزير إنشاء ٣ معامل اختبار تابعين لمصلحة الكيمياء داخل مدينة الروبيكى الأول لإجراء اختبارات الجلود والمواد الكيماوية والثانى لاختبارات البيئة والثالث لاختبارات المياه داخل محطة معالجة المياه بالمدينة .

وفيما يتعلق بموقف أعمال الهدم بمنطقة مجرى العيون لفت قابيل الى انه قد تم هدم وإزالة كافة المدابغ التي تم نقلها إلى الروبيكى وأكثر من 70% من المدابغ التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجارى حالياً إستكمال هدم وإزالة باقي المنشآت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك