البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الافريقى" يحصل على جائزة أفضل بنك في التمويل المستدام من "يورومنى"

 تامر خليفة المدير
تامر خليفة المدير الإقليمي لفروع البنك بدولة الامارات

حصل البنك العربى الافريقى الدولى على لقب أفضل بنك في مجال التمويل المستدام بالشرق الأوسط لعام 2018 من مؤسسة "اليورومنى" العالمية.

وتأتى الجائزة لتتويج دور المؤسسات المالية ذات الدور الريادي في مجالات متعددة منها نمو مبدأ التمويل الأخضر "Green Financing" ، والشمول المالي "Financial Inclusion" ، والتمويل المسئول إجتماعياً "Socially Responsible Financing" والذين يشكلوا توجهات ومحددات جديدة للدور المستقبلي للقطاع المصرفي. 

وأستلم الجائزة تامر خليفة المدير الإقليمي لفروع البنك بدولة الامارات العربية المتحدة ليكون البنك الوحيد الفائز عن هذه الفئة بمنطقة الشرق الأوسط ، خاصة وأن البنك فاز بلقب بأفضل بنك في مجال المسئولية الاجتماعية للشركات بمنطقة الشرق الأوسط في عام 2016 من المؤسسة . 

وقال حسن عبد الله ، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى أن هذه الجائزة تضع مصر في الصدارة في مجال التمويل المستدام ، حيث يعد البنك من أول المؤسسات المالية التي عملت على إدخال مفهوم التمويل المستدام بمصر منذ أكثر من 15 عاماً. 

واعتمدت استراتيجية النمو التي انتهجها البنك على التوازن بين النمو المادي والغير مادي ودمج الابعاد الاقتصادية والبيئية والمجتمعية والحوكمة.

وقد أوضحت "يورومنى" عددا من  أهم ممارسات البنك في هذا المجال من نشر تقارير الاستدامة المطابقة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير "Global Reporting initiative" ، فضلاً عن إصدار تقرير البصمة الكربونية "Carbon Footprint Reporting" ، بالإضافة الى سبق البنك في تبني المبادئ الإستوائية "The Equator Principles" في عام 2009 والتي تنص على حتمية مراعاة المخاطر المجتمعية والبيئية أثناء تمويل المشروعات.

ويعد البنك العربى الافريقى الدولى هو أول مؤسسة مصرفية فى المنطقة تقوم بأطلاق مؤسسة للتنمية المجتمعية "وفاء لمصر" تعمل على تطوير قطاعي الصحة والتعليم كما ان البنك أول مؤسسة مصرفية تنضم لمبادرة الميثاق العالمى للأمم المتحدة "United Nations Global Compact" في 2005 ويقوم البنك بإصدار تقارير سنوية منذ ذلك الحين وحتى تاريخه لتوضيح ممارساته لتطبيق مبادئ الاستدامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك