البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث الموقف التنفيذى لمشروعات "البترول" و"البيئة"

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء مع وزير البترول

عقد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء مساء أمس الثلاثاء ٤ لقاءات مع وزيرى البترول والبيئة ومحافظ جنوب سيناء ورئيس اتحاد الغرف التجارية بحث خلالها عدة ملفات تتعلق بالخطط التنفيذية بوزارتى البترول والبيئة، الى جانب اجراءات النهوض بالسياحه العلاجية فى محافظة جنوب سيناء، ومساهمات اتحاد الغرف التجارية فى معارض أهلاً رمضان.

وفى اللقاء الاول بوزير البترول استعرض المهندس شريف اسماعيل التقرير الذى عرضه المهندس طارق الملا حول الموقف التنفيذي للمشروعات الجارى تنفيذها فى مجال التكرير بهدف اضافة وحدات انتاجية جديدة فى السويس والاسكندرية وأسيوط لتأمين إمدادات المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلى وبما يعمل على تقليص الكميات المستورده وتحقيق الأهداف الإستراتيجية الخاصة بتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة.

 وعرض وزير البترول موقف مشروع مجمع البتروكيماويات المقرر إقامته بالسويس الى جانب خطة الحفر والاستكشافات الجديده بهدف زيادة الإنتاج المحلى من الزيت الخام  والغاز الطبيعى.

وفي اللقاء الثاني مع وزير البيئة تم إستعراض ما تم اتخاذه من اجراءات لغلق ونقل مدافن ومقالب القمامة بمناطق شرق القاهرة والقليوبية، إلي جانب رؤية خطط الوزارة لاعادة تأهيل تلك المناطق فى اقامة عدد من المشروعات التنموية عليها.

وعرض الوزير ما تم إتخاذه من خطوات لتوفيق الاوضاع البيئية لعدد من الشركات العاملة فى المجال الصناعى بما يسهم فى تطبيق المعايير البيئية وتقليل نسب الانبعاثات الملوثة، إضافة إلي خطط الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وتابع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في لقائه مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الجهود المبذولة للنهوض بملف السياحة العلاجية واستغلال ما تزخر به المحافظة من امكانات ومقومات في هذا المجال للارتقاء بهذه النوعية من السياحة.

 وأشار المحافظ إلى ما حققته تجربة مشروع زراعة تقاوى بنجر السكر فى مدينة سانت كاترين من نجاح، والدراسات التى تتم فى هذا الصدد بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

وفي اللقاء الرابع مع أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية، تم إستعراض دور الإتحاد في الإسهام المتميز في معارض أهلاً رمضان، حيث عرض رئيس الإتحاد الموقف الحالي لمعرض أهلاً رمضان والذي يشارك فيه عدد ضخم من الشركات، فضلاً عن جهود إتحاد الغرف التجارية لتوفير السلع المختلفة علي مستوى الجمهورية من خلال إقامة 137 منفذاً لبيع السلع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك