البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التضامن" تنتهى من تدريب 15 ألف من أمهات أطفال المدارس المجتمعية

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ مراحل مشروع  "دعم سبل العيش لأمهات الأطفال في المدارس المجتمعية" ضمن سياسة الوزارة في زيادة فرص التمكين الاقتصادي للمرأة.
 
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الإثنين، إن المشروع ينفذ في 10 محافظات، حيث مول حوالي 3,1 ألف مشروع بقيمة 10مليون جنيه، خلال إبريل الماضي، وتم الانتهاء من تدريب أكثر من 15 ألف من أمهات الأطفال في المدارس المجتمعية من إجمالي 23 ألف أم يستهدفهم المشروع.

وأشارت سها هاني مديرة المشروع إلى إن المحافظات التي يتم تنفيذ المشروع بها هي، "الجيزة، القليوبية، الدقهلية، المنيا، الفيوم، كفر الشيخ، البحيرة، مرسى مطروح، قنا، الغربية".

وبدأ خلال الأسابيع الماضية توزيع القروض على المستفيدين في المحافظات المستهدفة وأكثر المحافظات التي استفادت من القروض حتى الآن هي محافظات الصعيد ففي محافظة الفيوم تم تسليم 1,066 مشروع بقيمة 3 مليون جنيه، 738 مشروع في المنيا، بقيمة 2,5 مليون جنيه.

وسلم 542 مشروع بالبحيرة بـ 2 مليون جنيه، ثم كفر الشيخ والغربية والقليوبية، وتتراوح القروض بين ألف و3,5 ألف جنيه لتمويل  مشروعات لتربيه الماشية والدواجن ومطاعم صغيرة تقدم وجبات شعبية، وهناك حوالي 25 نوع من المشروعات المتنوعة التي تم إعداد دراسات الجدوى لها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبرنامج الغذاء العالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك