البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يوجه بإستكمال جهود تنشيط وتنمية القطاع السياحي

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بالمستثمرين السياحيين اليوم

وجه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باستكمال جهود تنشيط وتنمية القطاع السياحي، والتطوير المستمر في البنية التحتية للنهوض به واستقبال المزيد من الاستثمارات السياحية، وإعداد برامج السياحة النيلية القصيرة في نطاق القاهرة الكبرى وبعض المحافظات لتنشيط السياحة الثقافية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه مجموعة من المستثمرين السياحيين، اليوم الأحد، أن ذلك يأتي لتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتنوعة المتاحة من المراسي والفنادق العائمة والمواقع الأثرية الموجودة في مصر بما يدعم الحركة السياحية والاستثمارية.

 وشدد على حرص الدولة على تقديم كافة التيسيرات لتحفيز الاستثمار السياحي، واستعرضت ورقة عمل تقدم بها مجموعة من المستثمرين السياحيين لزيادة الغرف الفندقية بالقاهرة لاستيعاب الزيادات المتوقعة في نسب الإشغال وارتفاع الطلب مع قرب افتتاح المتحف المصرى الكبير.

وتضمنت ورقة العمل مقترحات بنقل مجموعة من الفنادق العائمة إلي القاهرة الكبرى لزيادة الطاقة الاستيعابية بمنطقة الهرم وجنوب القاهرة بنسبة 30%  من خلال الاستغلال الأمثل من طاقة أسطول الفنادق العائمة والتي يقدر عددها بنحو 259 فندقاً بين القاهرة وأسوان.

وانتهى الاجتماع لمجموعة قرارات شملت، دراسة إنشاء "مرسى" جنوب منطقة البحر الأعظم  بالجيزة ضمن خطط النهوض بالسياحة على أن تقوم وزارة الري بدراسة المقترحات التي سيتقدم بها المستثمرون لاختيار أنسب المواقع والوقوف على أفضل آلية لطريقة إستغلاله.

وشملت القرارات أيضا، اختيار مواقع لإنشاء مراسي نيلية في محافظات بني سويف والمنيا وسوهاج لتطوير السياحة النيلية للاستفادة من المزارات السياحية بتلك المحافظات وتعظيم دور السياحة الثقافية.

واتخذ قرار باستعادة دور الصناديق المكلفة بحماية المحميات الطبيعية في البحر الأحمر، وتشكيل وفد من المستثمرين السياحيين للقاء رئيس اللجنة التشريعية لمجلس الوزراء لمراجعة الجوانب القانونية المتعلقة بالتراخيص في مجال السياحة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك