البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"إسماعيل" يستعرض خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

اجتماع لجنة مسار
اجتماع لجنة مسار رحلة العائلة المقدسة

قررت اللجنة الوزارية المعنية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة برئاسة المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء انهاء أعمال المرحلة العاجلة التجريبية من المسار خلال 6 أشهر اعتباراً من اليوم.

وأشارت اللجنة، في اجتماعها لمراجعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة، اليوم الأحد، إلى أن تلك المرحلة تضم 5 مواقع في مناطق "مصر القديمة، المعادي، وادي النطرون" من بين 25 موقعاً يشملها المسار الذي يبلغ طوله 3,5 ألف كم.

وقررت اللجنة العمل بالتوازى في باقي مناطق المراحل التي يشملها المسار، بالتنسيق بين الجهات المعنية للعمل على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة برفع كفاءة تلك الأماكن التي تم تحديدها وتجهيزها لاستقبال الزائرين وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

ووجه رئيس الوزراء بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلي الجهات المعنية لتفقد كافة الأعمال التي تتم على طول مسار رحلة العائلة المقدسة، وخاصة ما يتعلق بالمرحلة العاجلة التجريبية، والخيمة المقرر إقامتها لاستقبال الزائرين باعتبارها أيقونة سياحية عالمية، واستكمال التجهيزات الفنية لرفع كفاءة كنسية "أبو سرجة" بمصر القديمة بالتنسيق مع وزارة الاثار.

وقدمت وزيرة السياحة تقريراً عما تم تنفيذه من أعمال استعداداً لاستقبال أول أفواج الزائرين للمسار خلال الفترة المقبلة، وتضمنت رفع كفاءة وتطوير المناطق المحيطة بالأماكن الخمس التي تم تحديدها كمرحلة عاجلة، حيث تم إعادة رصف الشوارع المحيطة وتجهيز أرصفة المشاة بالمسارات الداخلية.

وخصصت أيضا أماكن للاستراحات والانتظار، وإعادة تنظيم حركة المرور بالشوارع المجاورة، وإزالة العشوائيات، وإقامة العديد من الحدائق، وتركيب اللوحات الإرشادية والمعلوماتية عن المواقع المقرر زيارتها، وجار استكمال باقي الأعمال المحددة بالخطة الموضوعة من قبل اللجنة المختصة.

وطالب وزير الآثار بالعمل على توثيق مسار رحلة العائلة المقدسة بالتعاون مع منظمة اليونسكو، لما سيكون له من مردود إيجابي على حركة السياحة الدينية الوافدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك