البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"عمران": 7 تريليون دولار سنويا تكلفة التنمية المستدامة حتى 2030

محمد عمران - رئيس
محمد عمران - رئيس هيئة الرقابة المالية

شارك الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية في الاجتماعات السنوية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "IOSCO"،  والاجتماعات الإقليمية المنبثقة عن المنظمة والمتمثلة في مجموعة الدول النامية ومجموعة دول ‘فريقيا والشرق الأوسط. واجتماعات مجلس الإدارة الجديد بعد إعادة تشكيله وانتخاب هيئة الرقابة المالية عضواً 2020/2018.

وتناولت الاجتماعات، اليوم الأحد، التحديات التي تواجه أسواق المال العالمية وأكد الحضور أهمية دور الهيئات الرقابية لتحقيق الاستقرار المالي وسلامة الأسواق وحماية المستثمرين.

وأكد عمران أهمية التمويل المستدام حيث أن العالم يحتاج ما بين 5 إلى 7 ترليون دولار سنوياً حتى عام 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ونحو 2 ترليون دولار لتحقيق متطلبات اتفاقية باريس للتغيير المناخي.

وشدد على أن هذه الأموال لا يمكن تعبئتها إلا بوجود أسواق مال متطورة وآليات تدعم تحقيق هذه الأهداف، موضحا أن المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية يتحتم أن يكون لها دور كبير في هذا المجال.

وناقشت الاجتماعات تبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية دون الإخلال بحماية خصوصية البيانات في ضوء توجه بعض الدول لوضع بعض القيود لحماية خصوصية البيانات لمواطنيها.

وتناولت الاجتماعات رفع مستويات الثقافة المالية وتوعية وحماية المتعاملين، وتطوير البنية التكنولوجية لأسواق المال، ودور الجهات الرقابية في الابتكارات المالية وغيرها من القضايا ذات العلاقة بأسواق المال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك