البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

فتح باب التقدم للمتخلفين عن المواعيد فى أراضي الحزام الأخضر بـ 6 أكتوبر

أحد مشروعات وزارة
أحد مشروعات وزارة الاسكان - صورة ارشيفية

قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إعادة فتح باب التقدم بمستندات الملكية وإجراء المعاينات وتحديد نظام السداد، للمتخلفين عن التقدم فى المواعيد الذي حددته الهيئة سابقًا، للمتعاملين على الأراضى المُلغى تخصيصها لشركة 6 أكتوبر الزراعية لاستصلاح وتعمير وتنمية الأراضي بمساحة 12494 فدانًا، بالحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر.

وشمل القرار أيضا من قاموا بالشراء بعقود من آخرين "موثقة – ثابتة التاريخ" قبل تاريخ نشر الإعلان بالصحف، وتنتهى ملكيتهم لشركة 6 أكتوبر الزراعية.

وقال المهندس طارق السباعى نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية - فى بيان للوزارة اليوم السبت - إنه يمكن لمقدمي الطلبات تفويض الهيئة فى القيام بأعمال تطوير حصتهم من الأرض، مع قضاء حق الدولة المُستحق عن فرق تغيير نشاط الأرض من زراعى إلى عمرانى، ورسوم التحسين، وتكلفة توصيل شبكات المرافق، وحق الهيئة فى أعمال التنمية العمرانية، على أن تكون حصة الدولة كالتالى "ثلث للدولة ممثلة في الهيئة وجهاز المدينة- ثلث للطرق والممرات والفراغات والخدمات العامة- ثلث لمقدم الطلب".

ووفقا للسياعي فإن تحديد حصة مقدم الطلب "ثلث المساحة" تكون بمناطق بعد إعادة التخطيط والتقسيم، على أن تكون مفرزة، ومرفقة ومرقمة ومحددة الحدود والأبعاد "في شكل قطع سكنية مجزأة أو مجمعة حسب المخطط المعتمد" فور اعتماد المخطط التفصيلي للمنطقة وبموجب عقود نهائية خالصة الثمن لهذه القطع.

وأضاف: "فى حالة عدم التقدم سيتم تطبيق أحد البديلين التاليين: الأول: اعتبار رغبة العميل الإبقاء على الأرض كأرض زراعية دون المطالبة بأي نوع من أنواع المرافق، وفي هذه الحالة سيتم نقله لموقع آخر يتناسب مع النشاط الزراعي.

أما البديل الثاني: فهو اعتبار أن رغبة العميل التعامل على أساس الحصة العينية، وعلى الراغبين في عدم التعامل الحضور لمقر الجهاز خلال فترة التقدم للإفصاح فقط عن رغبتهم طبقًا لأحد البديلين، مؤكدًا أن هذا القرا لا يعتبر تقنينًا للمخالفات، وأي أعمال أُقيمت بعد المعاينات سيتم إزالتها على نفقة المخالف.​

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك