البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البورصات الخليجية تغلق على تراجع عدا البورصة السعودية

البورصة السعودية
البورصة السعودية - صورة أرشيفية

ارتفعت البورصة السعودية بدعم من مكاسب لأسهم شركات البتروكيماويات مع صعود خام برنت إلى 78 دولارا للبرميل، بينما هبطت معظم أسواق الأسهم الأخرى في المنطقة بفعل توترات جيوسياسية بعدما تبادلت قوات إسرائيلية إطلاق النار مع قوات إيرانية في سوريا.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية، اليوم الخميس، 0,5%، مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، أكبر منتج للبتروكيماويات في المملكة، بنسبة 1%.

وقفز سهم نماء للكيماويات 9,6%، في أقوى تداول له منذ مايو 2014، بعدما قالت الشركة إنها تحولت إلى تحقيق ربح بلغ 28,2 مليون ريال في الربع الأول من العام، من خسارة قبل عام، وتراجع سهم صافولا 4,2%، بعدما تحول إلى تسجيل خسارة في الربع الأول.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0,3%، مع تراجع سهم إعمار العقارية القيادي 1%، إلى 4,99 درهم مسجلا أدنى مستوى إغلاق في 27 شهرا، وهبط السهم بنحو 22%، منذ بداية العام تحت ضغط من تراجع مستمر في أسواق العقارات الإماراتية.

وقفز سهم أرابتك للبناء، الذي سجل أدنى مستوياته في 9 سنوات يوم الأربعاء، 8,8%، بعدما سجلت الشركة صافي ربح عائد للمساهمين في الربع الأول بلغ 63,6 مليون درهم، ارتفاعا من 17,6 مليون درهم قبل عام، وهو أعلى ربح منذ الربع الثالث من 2014.

وتراجع المؤشر العام لسوق أبو ظبي 1,1%، مع هبوط سهم أبو ظبي الوطنية للطاقة "طاقة" 2,3%، رغم تسجيل الشركة زيادة في أرباح الربع الأول بدعم من ارتفاع أسعار النفط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك