البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"التخطيط" تعلن كيفية الحصول على خدمات المحليات عبر تطبيقات المحمول

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري خطوات الحصول علي خدمات المحليات من خلال تطبيقات المحمول، حيث أطلقت 8 خدمات في الإسماعيلية، بور سعيد، السويس، ومصر الجديدة، المعادي، بالقاهرة، وهي الخدمات الأكثر طلبا من المواطن.

وأضافت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن المواطن يستطيع متابعة موقف الخدمة الخاصة به من خلال كود معين مما يوفر عليه عناء الذهاب إلى مراكز الخدمات وبالتالي تقليل التكدس، والعمل على الفصل بين مقدم الخدمة وطالبها مما يقلل احتمالات الفساد.

وأضافت أن تلك الخدمات الثمانية هي، صورة طبق الأصل من قرار المحافظ، صورة طبق الأصل من المستندات الموجودة بالوحدة المحلية، معاينة عقار آيل للسقوط، سداد رسوم التفتيش للتراخيص الدائمة، معاينة منشأة ، إنشاء اتحاد شاغلين، تجديد رخصة تشغيل محل صناعي أو تجاري، شهادة بيانات عن منشأة سكنية أو تجارية.

ويمكن للمواطن تحميل تطبيق "خدمات مصر"، وتسجيل عضوية جديدة، ثم الدخول على البريد الإلكترونى والضغط على رابط التفعيل وتأكيد تفعيل حساب الخدمات الحكومية، ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، ثم اختيار خدمات المحليات وبدء إجراءات التقديم على الطلبات.

وعلى مستخدم التطبيق تحديد المحافظة والخدمة والحي المراد الحصول على الخدمة من خلالهم، ويحصل المواطن بعد تقديم الطلب على كود يمكنه بعد ذلك من خلال اختيار شاشة الاستعلام من التطبيق، متابعة الإجراءات التي تمت في الطلب حتى الانتهاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك