البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"القومي للمرأة" يسلم 50 ألف شهادة "أمان" للسيدات الاكثر احتياجا

مايا مرسي وجابر طايع
مايا مرسي وجابر طايع والسيد القصير

افتتحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة احتفالية تسليم شهادات "أمان " للسيدات الأكثر احتياجا، بحضور السيد القصير رئيس البنك الزراعى المصري ، والدكتور جابر طايع وكيل وزارة الاوقاف، وممثل هيئة الرقابة الادارية، والسفيرة سناء عطا لله مقررة فرع المجلس بالقاهرة.

وأشارت مرسي، خلال الاحتفالية اليوم الأربعاء،لاستخراج 50 ألف شهادة "أمان"، منوهة لبدء تسليم الشهادات بالقاهرة، وستتوالى تسليم الشهادات بجميع المحافظات، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الاوقاف .

وطالبت السيدات ممن استخرجن الشهادة أن يشجعن غيرهن لشراءها، مطالبة القائمين على مستشفى 57357 باستخراج الشهادة لكل أم تدخل المستشفى.

وأشار السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري إلى مميزات الشهادة التي تتمثل في أنها ذات عائد مرتفع، وإجراءات استخراجها ميسرة حيث تتم ببطاقة الرقم القومى فقط ودون كشف طبي.

ووعد بتقديم الكثير من الخدمات للنهوض بالمرأة وتمكينها اقتصاديا، معلنا تبني البنك مبادرة المرأة المعيلة لتمويل أي مرأة ترغب ببدء مشروع أو تطوير مشروع قائم، لتحقيق النمو الشامل للمرأة.

وشدد جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف على اهتمام الوزارة بالدور الهام للمرأة في المجتمع، مشيرا إلى جهود الوزارة في القرى الأكثر احتياجا.

وأكد خالد فؤاد رئيس قطاع التسويق بالبنك الزراعى المصرى أن شهادة أمان لها عائد 16% ويتم سداد 10 آلاف جنية في حالة الوفاة او معاش شهري لمدة 10 سنوات، إضافة لسحب على 200 جائزة كل 3 أشهر، وفي حالة الوفاة بحادث يقدر العائد بـ 50 ألف جنية للورثة.

ونوه لمبادرة "بنت مصر" لتوفير تمويل للمشروعات الصغيرة للمرأة، مضيفا أن البنك سوف يجول كل المحافظات بالتعاون مع فروع المجلس لتوعية السيدات بأهمية شهادة أمان وتعريفهم بالمبادرة.

وأكد حسين عبد الباسط مدير الائتمان ببنك الائتمان الزراعي أن البنك يوفر تمويل للمشروعات الصغيرة بمبادرة بنت مصر بقيمة 25 ألف جنية بفائدة 10,5%، بالإضافة إلى إعطاء المرأة كافة المعلومات في كيفية إدارة المشروعات.

وأكد أحمد سراج ممثل البنك الزراعي المصرى أنه يمكن للمرأة أن تدخر أموالها من خلال دفتر توفير يعطي فائدة تصل إلى 10% مضيفا أن الفائدة تزيد في حالة ترك أصل المال في دفتر التوفير، وقامت الدكتورة مايا مرسى والدكتور جابر طايع واالسيد القصير بتسليم شهادات أمان للسيدات.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك