البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

طرح كراسات شروط المرحلة الثانية من "سكن مصر" .. 3 يونيو

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي - وزير الإسكان والمرافق

تعتزم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان طرح أكثر من 20 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بمشروع "سكن مصر" بنظام القرعة العلنية، في 8 مدن جديدة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، في بيان اليوم الأربعاء، أن المدن الثماني هي، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، بدر، العبور، دمياط الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر "غرب أسيوط"، غرب قنا، مشيرا إلى أن التسليم سيكون خلال 18 شهرًا.

وأوضح أن كراسات الشروط والمواصفات ستتاح بمقر أجهزة المدن المطروح بها الوحدات، بدءا من الأحد الموافق 3 يونيو المقبل خلال أوقات العمل الرسمية.

وأضاف أن الحجز سيبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو 2018 وحتى الخميس الموافق 16 أغسطس 2018، مشيرا إلى أن الوحدات المطروحة بمساحة حوالى 115م2 وبمستوى تشطيب متميز، ومواقع الوحدات متاحة بالموقع الإلكترونى لهيئة المجتمعات العمرانية، ويحاط المشروع بسياج شجري وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

وأوضح المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أنه سيتم سداد 10% مقدم حجز بنظام التحويل البنكي أو نقدا، لافتا إلى أنه فى حال الحصول على وحدة سكنية يتم استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى "1% مصاريف إدارية، 0,5% لحساب مجلس الأمناء"، خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة، وفي حال سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة يتم خصم 7% من إجمالي ثمن الوحدة.

وأشار إلى أنه يمكن سداد باقي ثمن الوحدة بالنظام التالي، 6 دفعات ربع سنوية، تستحق الدفعة الأولى منها بعد 3 أشهر من تاريخ إجراء القرعة، بواقع 10 آلاف جنيه للقسط، ونسبة 10% من ثمن الوحدة كدفعة تعاقد واستلام تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقا لإخطار العميل مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة، الذي يتم سداده بأحد بديلين.

وقال إن البديل الأول يتمثل في السداد على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بحيث يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد بإخطار العميل للاستلام، والثاني عبر التمويل العقاري، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية متساوية دون فوائد، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام، وفقا لإخطار العميل ولحين الحصول على موافقة جهة التمويل.

وأضاف أن الشروط الواجب توافرها في المستفيد من المشروع تتضمن أن يكون شخصا طبيعيا ومواطنا مصري الجنسية، وليس شخصا معنويا، وألا يقل عمره عن 21 عاما في تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من وحدة.

وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر" له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر"، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك