البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

مذكرة تفاهم لإنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 4 ميجاوات في أوغندا

استقبال الرئيس السيسي
استقبال الرئيس السيسي لنظيره الأوغندي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بقصر الاتحادية الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني الذي يقوم بزيارة القاهرة لمدة يومين، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين للبلدين.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس عقد جلسة مباحثات مع رئيس أوغندا، حيث أشاد الأخير بجهود الرئيس السيسي لإنقاذ مصر من المتطرفين، مرحبا بنشاط الشركات المصرية في أوغندا ومساهمتها في جهود التنمية.

وأبدى الرئيس الأوغندي تطلع بلاده لزيادة نشاط القطاع الخاص المصري بالسوق الأوغندي، مؤكداً حرص بلاده على توفير كافة التسهيلات والمناخ الداعم لذلك، معربا عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فني على مدار السنوات الماضية.

وبحث الرئيسان سبل دفع العلاقات الثنائية، خاصة بعد انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة، وما أسفرت عنه من اتفاق حول توقيع عدد من اتفاقات ومذكرات تفاهم، حيث أكدا أهمية العمل على سرعة تفعيل تلك الاتفاقيات بهدف الاستمرار في الارتقاء بأوجه التعاون بين البلدين وتعزيز العلاقات بينهما.

وتناولت المباحثات كذلك آخر التطورات في جنوب السودان وليبيا ومنطقة وسط وشرق إفريقيا، وجهود مكافحة الإرهاب، حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين البلدين.

واتفق الرئيسان على أهمية تعزيز التكامل بين الدول الإفريقية خاصة في المجال الاقتصادي وتطوير التعاون بين القطاع الخاص، والمضي قدماً في اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ مشروع الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

وشهد الرئيسان توقيع، اتفاق وعقد تنفيذي بين وزارة الكهرباء المصرية ووزارة الطاقة الأوغندية لإنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 4 ميجاوات في أوغندا، مذكرة تفاهم لإنشاء وإدارة المناطق الصناعية بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية وهيئة الاستثمار الأوغندية، مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية، المحضر والبيان الختامي للجنة المشتركة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك