البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إيهاب نصر: نأمل استئناف الرحلات بين روسيا وباقي المطارات المصرية

مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي - صورة أرشيفية

قال إيهاب نصر السفير المصري لدى روسيا، إن مصر تأمل في استئناف الرحلات الجوية بين روسيا وباقي المطارات المصرية قريبا، مشيرا إلى أن سبب تأخير المباحثات هو تأخر شركات الطيران في استئناف رحلات الطيران بين العاصمتين.

وأضاف نصر، اليوم الثلاثاء، أن التركيز كان منصبا على بدء الطيران المنتظم بين العاصمتين في البداية، فالحكومتان والوزراء أعطوا الضوء الأخضر للشركات للتشغيل اعتبارا من فبراير، لكن الشركات تدرس الموضوعات من زاوية تجارية تشمل اقتصاديات التشغيل.

وأشار إلى أن الأمور تسير بشكل طبيعي، وبمعدلات إشغال جيدة، ومرضية للشركات، آملا أن تتحول هذه الرحلات في بداية الشهر القادم إلى رحلة يومية، لافتا لاستمرار الترتيب الخاص بالمحادثات الأخرى قريبا

وكان من المقرر أن تستأنف الرحلات المباشرة بين موسكو والقاهرة التي انقطعت بعد كارثة طائرة شركة "كوجاليم آفيا" الروسية فوق أجواء سيناء في نوفمبر 2015، اعتبارا من النصف الثاني لشهر فبراير الماضي، بعد تنفيذ تدابير تهدف سلامة الطيران والأمن في المطارات المصرية.

لكن بسبب المفاوضات المستمرة حول القضايا الفنية والتجارية تم استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو يوم 11 إبريل الماضي، وأعلن مكسيم سوكولوف وزير النقل الروسي، أن مباحثات استئناف الرحلات الجوية إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة، ستجري في شهري مايو ويونيو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك