البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

برنامج "مصر تبدأ" يكتشف رواد الأعمال في مختلف المحافظات

مشروعات مبادرة مصر
مشروعات مبادرة "مصر تبدأ"

أكمل برنامج "مصر تبدأ" الممول من بريطانيا مهمة اكتشاف رواد الأعمال في مصر، حيث قام بجولة في 9 مدن مصرية كجزء من عروضه المتنقلة وورشة عمله لرائدات الأعمال.

وتعاون خبراء برنامج "مصر تبدأ" من شركة "Flat6Labs"، وشركة "Techne Drifts"، ومبادرة "Entreprenelle" وتوجهوا إلى محافظة الإسكندرية، بور سعيد، أسيوط، سوهاج، السويس، المنصورة، طنطا، الأقصر، أسوان.

وقدمت السفارة البريطانية في القاهرة منحة تقدر بـ 2 مليون جنيه إسترليني، لدعم الآلاف من رواد الأعمال المصريين من خلال تقديم عدد من خدمات دعم المشاريع، وأنشطة التوعية، وبرنامج فريد لاحتضان الأعمال.

وركزت العروض المتنقلة وحلقات العمل على بناء المرونة والمعرفة لدى رواد الأعمال؛ لجذب الاستثمارات، ومواجهة التحديات المحتملة. وعرض برنامج "مصر تبدأ" فرص احتضان لأفضل الأفكار الاجتماعية الجديدة.

وقدم جوائز مالية في الإسكندرية، وحصد الجائزة الأولى، "7 آلاف جنيه مصري"، مبادرة إسكندرية الخضراء وهي مبادرة ناشئة تهدف إلى جمع وإعادة تدوير زيت الطهي المستعمل، والبلاستيك، والورق.

وحصل على الجائزة الثانية، "5 آلاف جنيه"، شركة ماتيريال سولفد في مجال تطوير هندسة البرمجيات، وتحليل البيانات، ورسومات كمبيوتر، وتحويل الأفكار العلمية المعقدة للغاية إلى رسوم متحركة ورسوم توضيحية، ونالت الجائزة الثالثة، "3 آلاف جنيه"، شركة لا فيرت وهي شركة ناشئة توفر خدمات تقديم الطعام الطازج والصحي.

وقال وليد لبادي المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في مصر وليبيا واليمن إن دعم الابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء مصر أمر حيوي لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الحياة.

وأشار حسن منسي مدير برنامج "مصر تبدأ" إلى أن الشباب المصريين أصبحوا على وعي تام بمشاكل مجتمعاتهم المحلية، ويعملون على تطوير الأفكار لحلها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك