البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس الوزراء يوجه بإيجاد مصادر تمويل إضافية لقطاع السكك الحديدية

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بوزير النقل اليوم

اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء مع وزير النقل، ورئيس هيئة السكك الحديدية، بحضور قيادات وزارة النقل.

ووجه رئيس الوزراء، خلال الاجتماع اليوم الإثنين، بصياغة رؤية غير تقليدية للتطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية، والتغلب على التحديات الحالية التى تواجهها على أن تكون وفق معايير مدروسة يتم تنفيذها في إطار زمني محدد.

وأكد على ضرورة وجود خطة تمويلية واضحة، تشمل أدواتها المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص بحيث يكون التطوير فى أساليب التشغيل، وأعمال الصيانة، وإحكام السيطرة والرقابة على المحطات والقطارات، وتطوير شامل لكافة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن الرؤية المطلوبة لتطوير الخدمات المقدمة، تسير بالتوازي مع ما يتم من مشروعات وأعمال لتطوير البنية الأساسية للسكك الحديدية، والإحلال والتجديد للعربات والقطارات، وتحديث نظم الإشارات، وتطوير المزلقانات، وإجراء أعمال الصيانة المطلوبة.

وشدد على حرص الدولة على إدارة هيئة السكك الحديدية بصورة اقتصادية، موجهاً بوضع رؤية متكاملة للنهوض بعمل الهيئة، وعدم الاعتماد على الموازنة العامة للدولة كلية، والسعي لإيجاد موارد إضافية من مصادر غير تقليدية من بينها تحقق الاستفادة القصوى من الأصول والامكانات المملوكة لها.

واقترح استخدام الدعاية والإعلان وإضافة خدمات جديدة بشكل متميز للنهوض بهذا المرفق الضخم الذي يخدم شريحة كبيرة من المواطنين، وتحسين الأداء والتطوير المستمر وتحقيق الاستدامة في الخدمات التي يقدمها، مؤكداً ضرورة الاستعانة بمتخصصين لوضع الدراسات اللازمة.

ووجه بالعمل على تحقيق أعلى درجات الضبط على مرفق السكك الحديدية، والسيطرة بيد من حديد، والعمل على علاج المشكلات الراهنة، والتطوير المستمر للخدمات التي تقدم على القطارات خلال الرحلات، والاهتمام بشكل جذرى بنقل البضائع والنهوض بالخدمات المقدمة في هذا الإطار.

وطالب أيضا بدراسة الاستعانة بشركات لتقديم خدمات النظافة في المحطات، والعمل على عودة الثقة في الخدمة التي يقدمها مرفق السكك الحديدية الذي كان دوماً الاختيار الأنسب للكثير من المواطنين.

وأحاط وزير النقل، رئيس الوزراء بتسلم وزارة النقل الجائزة الذهبية في جوائز الاستدامة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD   لعام 2018 عن دراسة تقييم النوع الاجتماعي (Gender) لتحسين الخدمات المقدمة لمستخدمي القطارات وخاصة النساء، والتي نالتها  الهيئة القومية لسكك حديد مصر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك