البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس الوزراء يبحث مشروع إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز القبرصي لمصر

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء بوزير الطاقة القبرصي اليوم

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يورجوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصي، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وخاريس موريتسيس، سفير قبرص لدى القاهرة.

وأشار إسماعيل، خلال اللقاء اليوم الإثنين، إلى تميز العلاقات التي تربط البلدين، وما شهدته الفترة الماضية من زخم وزيارات متبادلة من الجانبين للارتقاء بمستوى العلاقات والانتقال بها لآفاق أرحب بما يدعم ويعزز أوجه التعاون المشتركة في مختلف المجالات.

واستعرض اللقاء ملفي الربط الكهربائي والغاز الطبيعي في ضوء خطة مصر للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، ومشروع إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز القبرصي لمصر وتسييله لإعادة تصديره.

وأكد الطرفان على التوافق بين البلدين فيما يتعلق بأهمية خط أنابيب الغاز وما يحققه من عائد اقتصادي، واتفق على أهمية الإسراع في خطوات تنفيذ المشروع بالتنسيق مع الشركات المنفذة بحيث يمكن الاستفادة منه في أقرب وقت ممكن.

وتناول اللقاء بعض جوانب التبادل التجاري بين البلدين وكيفية تذليل أي عقبات قد تواجه زيادة حركة التجارة بينهما في ضوء اهتمام مصر بزيادة الصادرات لقبرص ودول الاتحاد الأوروبى عامة.

وأكد وزير الطاقة القبرصي حرص بلاده على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والعمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في كل منهما، وتعزيز التبادل التجاري بما يصب في صالح البلدين.

وأشار إلى تطلع بلاده لزيادة التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الطاقة والسياحة، ورغبة الشركات القبرصية العمل في السوق المصري والمشاركة في المشروعات القومية والتنموية التي يتم إقامتها حالياً، باعتباره سوقاً واعداً يمتلك العديد من الفرص والإمكانيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك