البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التخطيط": شريفة الشريف مديرا تنفيذيا للمعهد القومي للإدارة

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

أصدرت الدكتورة هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري قرارا بتعيين الدكتورة شريفة شريف مديرا تنفيذيا للمعهد القومى للإدارة، بالإضافة إلى عملها كرئيس مركز الحوكمة بوزارة التخطيط.

وأعربت شريفة الشريف عن شكرها وتقديرها لثقة وزيرة التخطيط، متمنية التوفيق فى مجال عمل المعهد من دعم وتنمية القدرات البشرية وتطوير خدمات نظم المعلومات وإدارة الأعمال، ورفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة من خلال الاستشارات والدعم الفني.

يذكر أن شريفة الشريف حاصلة على درجة البكالوريوس عام 1987 والماجيستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدبلومة الأمريكية الثانوية من الكلية الأمريكية بالقاهرة، ودرجة الدكتوراه من جامعة ساسكس بإنجلترا.

وعملت رئيسا لمركز أبحاث ودراسات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم اليساسية جامعة القاهرة، وأستاذ الإدارة العامة بذات الكلية، وتشغل منصب وكيل الكلية لشؤون البيئة والخدمة المجتمعية ورئيس قسم الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة المستقبل.

ولها خبرة لأكثر من 15 عاماً في تدريس الإدارة العامة، الموارد الإدارية، المسؤولية الاجتماعية للشركات، التنمية المستدامة، ريادة الأعمال الاجتماعية، الإدارة البيئية، دراسات النوع والحوكمة، ونشرت 20 بحثاً ومقالاً في الدوريات والمجلات المحلية والدولية.

وحصلت على جائزة الشرف العليا للأداء المتميز بالعلوم الاجتماعية من الكلية الأمريكية الثانوية بالقاهرة، منحة مساعد مدرس لبرنامج الماجستير في الإداره العامة من الجامعة الأمريكية، منحة Chevening  الدراسية إلى المملكة المتحدة.

وحصلت أيضا على شهادة تقدير لتحقيق أعلى تقييم طلابى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة 2007 -2009 و 2015- 2016، شهادة تقديرلتحقيق أعلى تقييم طلابى بكلية إدارة الأعمال بالكلية الكندية الدولية بالقاهرة 2010 – 2013.

وأشرفت على 35 رساله ماجستير، 25 رسالة دكتوراه في مجال الإدارة العامة بقسم الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، 10 رسائل دكتوراه في الإدارة من معهد الأبحاث والدراسات العربية، 15 رسالة دكتوراة من أكاديمية السادات للعلوم الإدارية.

وأشرفت على  رسالتي دكتوراه من قسم الدراسات الأورومتوسطية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، وهي عضو برنامج الشراكة بين جامعة سنسيناتي بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة المستقبل وعضو لجنة جودة التعليم بجامعة المستقبل "2017- الآن".

وتعمل أيضا منسقا برنامج الشراكة بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة و جامعة George Mason بالولايات المتحدة الأمريكية "2016 – الآن"، وعضو فريق عمل بناء القدرات لبرنامج ماجستير النوع والتنميه بين جامعة القاهرة وجامعة Brighton, U.K University of Sussex   من خلال التدريس و تطوير المناهج الدراسية "2015- الآن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك