البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البورصات الخليجية تغلق أولى جلسات الأسبوع على ارتفاع

سوق دبي المالي -
سوق دبي المالي - صورة أرشيفية

سجلت معظم أسواق الأسهم الخليجية مكاسب طفيفة، مقتفية أثر إغلاق الأسهم العالمية على صعود الأسبوع الماضي ومدعومة بارتفاع أسعار النفط، وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,1%، مدعوما بمكاسب قطاع البتروكيماويات.

وصعد سهم التصنيع الوطنية "تصنيع"، بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، 3,1%، وسهم المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي 3%، وسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" القيادي 0,8%.

وقفز سهم مجموعة جي.إف.إتش المالية 10,6%، بعدما أعلنت شركة الاستثمار البحرينية عن تعيين بنك الخليج الدولي لمساعدتها على الإدراج في سوق الأسهم السعودية.

وقالت الشركة إنها تهدف لزيادة حجم الأصول التي تديرها إلى 30 مليار دولار من 6,2 مليار دولار حاليا، وأضافت أنها تلقت عرضا لبيع محفظتها العقارية بالكامل، وهو ما عزز أسهمها أيضا، وارتفع مؤشر سوق البحرين 1%.

وزاد مؤشر سوق دبي 0,8%، مدعوما بصعود سهم دريك آند سكل للمقاولات 4,6%، وهبط السهم الأسبوع الماضي بفعل أنباء عن أن الشركة لم تنل الموافقة على زيادة رأس مالها من خلال دخول شريك استراتيجي جديد.

وقفز سهم الخليجية للاستثمارات العامة 12,6%، محققا أفضل أداء في دبي، وتجري الشركة محادثات مع بنوك لإعادة هيكلة قروض وخطوط ائتمان بعدما تخلفت عن سداد دين العام الماضي.

وزاد المؤشر العام لسوق أبو ظبي 0,1%، مدعوما بصعود سهم أركان لمواد البناء 11,7%، بعدما أعلنت ارتفاع صافي الربح في الربع الأول من العام الحالي إلى 11,7 مليون درهم مقارنة مع 10,6 مليون درهم قبل عام.

وارتفع مؤشر بورصة قطر 1,2%، مع صعود سهم فودافون قطر، الأكثر تداولا في السوق، 4%، بعدما أعلنت الشركة أنها تستعد لإطلاق الجيل الخامس من خدمات المحمول متوقعة توفير تلك الخدمات بحلول نهاية العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك