البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مؤتمر عالمي للذكاء الاصطناعي في جنيف .. 15 مايو الجاري

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي - صورة تعبيرية

ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف الدورة الثانية لمؤتمر الذكاء الاصطناعي في الفترة من 15 إلى 17 مايو الجاري؛ لبحث استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات سواء كان في مجال إدارة الأزمات أو الرعاية الصحية والمدن الذكية وشبكات الاتصالات.

وذكر الاتحاد الدولي للاتصالات، في بيان اليوم الأحد، أن المؤتمر يسعى من خلال مناقشاته إلى تعزيز التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحقيق الفائدة للسكان في كافة دول العالم.

ويجمع المؤتمر، المبتكرين والخبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي والذين يمثلون الحكومات وقطاعات الصناعة والأكاديميين والمجتمع المدني، وستجري جلسات حوار تفاعلية على مدى أيام المؤتمر للربط بين المبتكرين مع صانعي القرار والقطاع الخاص والجمهور؛ لبحث سبل التعاون وإعداد استراتيجيات للاستفادة بالتقدم في هذا المجال.

ويستعرض المؤتمر تطبيقات مبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي؛ في مجالات، حماية النساء من العنف الجنسي، تجنب وفيات الأطفال الرضع، إنهاء الاعتداءات على الأطفال، التنبؤ ببعض أنواع السرطان، تحسين علاجات الصحة العقلية الخاصة بالاكتئاب، ويستعرض المشاركون بعض أنواع الروبوتات التفاعلية في مجالات مجتمعية ومنها روبوت هولندي مصمم لمساعدة كبار السن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك